100 ألف طالب يستعدون لأداء امتحانات نهاية العام بجامعة حلوان

100 ألف طالب يستعدون لأداء امتحانات نهاية العام بجامعة حلوان
التعليم السعودي : يستعد نحو 100 ألف طالب لأداء امتحانات نهاية العام بالجامعة، والتى تبدأ الأربعاء المقبل بكلية الآداب، حيث يؤدى طلاب الجامعة الامتحانات وفقا للمواعيد المحددة لكل كلية، على أن تنتهى الامتحانات بالنسبة للكليات النظرية بأخر شهر يونيه.واتخذت جامعة حلوان عددا من الإجراءات الجديدة التى من أهمها قرار مجلس جامعة حلوان، بالفصل النهائى لكل من يعطل أو يعتدى على الطلاب أثناء فترة الامتحانات، حيث إن القرار أكد ضرورة أداء الامتحانات فى موعدها، ومهما كانت الظروف فلن يوقف امتحان أو يعاد.

وجاء نص القرار: “إذا حاول أى طالب تعطيل الامتحان أو التعدى على أحد زملائه، يقوم عميد الكلية بتحويله إلى التحقيق الفورى والعاجل، ويمنع الطالب من دخول الكلية حتى إذا لزم الأمر بفصله نهائيا وإبلاغ الدكتور رئيس الجامعة بهذه القرارات فى ضوء قانون تنظيم الجامعات”.

وقال الدكتور سمير الدمرادش، نائب رئيس جامعة حلوان، لشئون التعليم والطلاب، إنه تم التنسيق مع مديرى العموم ومديرى الأمن ومديرى الشئون القانونى، والمحامين والمراقبين، لمراقبة الامتحانات، وتجهيز اللجان لأداء امتحانات نهاية العام”، لافتًا إلى أنه تم تجهيز القاعات بالكامل، لاحتواء عدد الطلاب الذى زاد إلى الضعف من العام الماضى.

وأشار الدكتور سمير الدمرادش، نائب رئيس جامعة حلوان، فى تصريحات خاصة لــ”صحيفة النهار الاخبارية”، إلى أنه تم تكليف الوحدة الطبية بتجهيز عيادة أمام قاعات الامتحانات، وسيارة إسعاف لنقل الحالات الطارئة فى حالة حدوث أى حالات إغماءات للطلبة، وأنه تم تزويد أعداد الأمن الإدارى لتأمين قاعات الامتحانات، فى حالة حدوث أى أعمال شغب من قبل الطلاب، وتكليف فالكون بتأمين البوابات لتأمين أعمال الامتحانات.

ومن جانبها قالت الدكتورة سهير عبد السلام، عميد كلية الآداب جامعة حلوان، أن تواجد الهواتف الخاصة مع الطلاب داخل اللجان يعد شغبا وإخلالا بنظام الامتحانات، كما أنه يعتبر من وسائل الغش، لذلك يعاقب علية القانون، وأنه سيتم التشديد ومنع دخول الطلاب بالهواتف الخاصة بهم فى اللجان أثناء فترة الامتحان، ومن يتواجد معه هاتف داخل اللجنة سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وسيتم تحويله إلى مجلس تأديب.

وأضافت الدكتور سهير عبد السلام، فى تصريحات لـ”صحيفة النهار الاخبارية”، أنه لن يتم الاستعانة بأى أفراد أمن خارجية، وسيتم الاعتماد على أفراد الأمن الإدارى فقط مثل ما يحدث كل عام.

وأشارت عميد كلية الآداب جامعة حلوان، أنه سيتم تخصيص لجنة خاصة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة داخل اللجان بكلية الآداب، الذين يبلغ عددهم ما يقرب من 30 طالبا، وأن الكلية دائما تحرص على توفير كل ما يحتاجه هؤلاء الطلاب لتقديم يد العون لهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)