100 طالبة وموظفة يشاركن في «الماراثون الوردي» بجامعة «الفيصل»

100 طالبة وموظفة يشاركن في «الماراثون الوردي» بجامعة «الفيصل»

التعليم السعودي : شاركت 100 طالبة وموظفة من جامعة الملك فيصل بالأحساء في الحملة التوعوية بسرطان الثدي «فحصك يحميك» التي نظمتها كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع إدارة الشراكة المجتمعية ومستشفى الموسى التخصّصي وجمعية زهرة لسرطان الثدي، في بهو المبنى (59). وصاحب انطلاق الحملة فعالية رياضية تمثلت في (الماراثون الوردي)، الذي يهدف إلى نشر الوعي الرياضي والصحي وأثرهما في محاربة مرض سرطان الثدي، حيثُ أشارت الدراسات إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية تُقلّل من مخاطر الإصابة بالمرض فتقل الاحتماليات لدى النساء الأكثر نشاطاً مقارنةً بغيرهن.
وبدئ الحدث بتمارين الإحماء والإطالة للمشاركات أشرفت عليها مدرّبة رياضة معتمدة من المركز الصحي لمستشفى الموسى التخصصي، ثم انطلقت الطالبات للساحة الخارجية في أقسام الطالبات بالمدينة الجامعية في سباق ماراثوني وسط تشجيعٍ كبير من قبل المنسوبات بحسب صحيفة الشرق.
وفي الختام تم تسليم المراكز الـ5 الأولى، ميداليات الماراثون الذهبيّة، بالإضافة إلى جوائز قيّمة مقدّمة من المركز الصحّي لمستشفى الموسى التخصصي، في حين شاركت المنسوبات بشكل تفاعلي مع الحدث في وَسْم #الماراثون_الوردي_كلية_إدارة_الأعمال على تويتر وتدوين انطباعاتهن وآرائهن.
وصاحب الماراثون إقامة ركن تثقيفي عن أهمية الفحص المبكر، إذ يساعد على اكتشاف المرض قبل ظهور أعراضه وبالتالي تزداد نسبة العلاج بنجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)