100 طالب وطالبة ينهون برنامج إعداد القادة بهارفارد

100 طالب وطالبة ينهون برنامج إعداد القادة بهارفارد

التعليم السعودي : أنهى 100 طالب وطالبة من المنتظمين في المرحلة الثانوية في التعليم العام بالمملكة، دراستهم الصيفية في برنامج إعداد القادة بجامعة هارفارد، أول من أمس بعد أن أمضوا سبعة أسابيع، بمبادرة من مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، ورعاية شركة أرامكو السعودية.
وجرت مراسم الاحتفاء بإنهاء الطلبة برنامجهم التعليمي التدريبي، في كلية القانون بجامعة هارفارد، بحضور أمين عام المؤسسة بدر العساكر، ونائب عميد جامعة هارفاد الدكتور مارك إليوت، والملحق الثقافي في سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى.
وتأتي هذه المبادرة التي خصصت من خلالها “مسك الخيرية” للطلبة السعوديين 12.5 % من المقاعد التي يبلغ عددها 800 مقعد، ويتنافس عليها طلبة متميزون من نحو 50 دولة حول العالم، لتهيئة الطلبة وتعريفهم بالحياة الجامعية وتمكينهم من تكوين قاعدة معرفية متميزة من جامعة عريقة، وإطلاعهم على أدوات ومهارات التخطيط للمستقبل، بهدف مساعدتهم على الانطلاق والاستزادة مستقبلا في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.
وقال مستشار برنامج إعداد القادة في مؤسسة “مسك الخيرية” الدكتور مساعد الأحمد “إن هذا البرنامج يسير بخطى حثيثة نحو الأمام والمستقبل وفقًا للخطط المرسومة له”، وأضاف في كلمة له في الحفل أن “مسك الخيرية” منحت الطلاب والطالبات فرصة من أجل اكتساب المعرفة والخبرة.
من جهته أكد نائب رئيس شركة أرامكو السعودية للعمليات والتدريب الدكتور محمد السقاف استمرار أرامكو في دعمها لمختلف أنشطة مؤسسة مسك الخيرية، مهنئاً الطلاب والطالبات على أدائهم المميز خلال فترة البرنامج.
وفي كلمة لأولياء أمور الطلاب والطالبات عبر الدكتور علي القرني عن الشكر لمؤسسة مسك الخيرية على جهودها وعنايتها الكبيرة بالاستثمار في عقول الشباب، فيما ألقت الطالبة فرح الشمري والطالب ماجد المضيان كلمة الطلاب والطالبات وعبرا عن الشكر لمؤسسة مسك الخيرية على تهيئتها لهذه الفرصة من أجل نهل المعرفة من واحدة من جامعات العالم العريقة، مشيرين إلى المعارف والخبرات التي اكتسبوها في هارفارد عبر برنامج إعداد القادة لمؤسسة مسك الخيرية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)