100 طالب ينثرون إبدعاتهم الفنية والثمثيلية في مسرح الرياض

100 طالب ينثرون إبدعاتهم الفنية والثمثيلية في مسرح الرياض

التعليم السعودي : في الوقت الذي ستنطلق فيه المنافسات المسرحية بين نحو 100 طالب يمثلون ثماني إدارات تعليمية على مستوى الوزارة في العاصمة الرياض، يرى تربويون أن المسرح أداة للتعبير وبعث الرسائل التربوية والتوجيهية، إضافة إلى تحقيقه مساحة النقد البناء، التي تعبر عن المجتمع التربوي بشكل خاص، والمجتمع بشتى أطيافه بشكل عام.

وقال الدكتور عبد الله المانع مدير عام التعليم في منطقة الرياض: “إن المسرح أداة للتعبير وبعث الرسائل التربوية والتوجيهية، إضافة إلى تحقيقه مساحة النقد البناء، التي تعبر عن المجتمع التربوي بشكل خاص، والمجتمع بشتى أطيافه بشكل عام”.

وأوضح أن العناية بالمسرح المدرسي ليست وليدة اللحظة، وإنما هي استكمال لما كانت قد بدأت به الوزارة سابقا وحاليا، لجعل المسرح المدرسي أحد أركان النشاط غير الصفي، الهادف إلى تحقيق التكامل بين التعليم داخل الصف، وكذلك الممارسة النشطة للمعطيات المختلفة الحياتية التي يمثل المسرح أهمها”.

وأضاف المانع: “أن إدارة التعليم استعدت لاستضافة الإدارات المشاركة والطلاب الذي يبلغ عددهم 100 مشرف وطالب، وقال إن المسرح المدرسي يكسب الطالب إتقان اللغة وسلامة النطق وتقمص الأدوار ومواجهة الجماهير، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى التمرس على تحمل المسؤولية، ولهذا وضعت الوزارة خطة للنهوض به، لكي يستطيع أن يقدم رسالته”.

من جانبه، أشار لـ “الاقتصادية” الدكتور أنور أبوعباة مدير بأإدارة النشاط الطلابي إن العناية بالمسرح المدرسي ليست وليدة اللحظة، وإنما هي استكمال لما كانت قد بدأت به الوزارة سابقا وحاليا، لجعل المسرح المدرسي أحد أركان النشاط غير الصفي، الهادف إلى تحقيق التكامل بين التعليم داخل الصف، وكذلك الممارسة النشطة للمعطيات المختلفة الحياتية التي يمثل المسرح أهمها وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)