100 معلم يتفاعلون في ملتقى «العصف الذهني»

100 معلم يتفاعلون في ملتقى «العصف الذهني»

التعليم السعودي – متابعات : تدرب 100 معلم بمراحلهم الثلاث من مدارس قطاع القطيف على واقع تطبيق استراتيجيات التعلم النشط، واطلع المعلمون على مفهوم واقع تطبيق الاستراتيجيات بالميدان كما تم تطبيق برنامج نظري وتطبيقي للمعلمين حول استراتيجيات التعليم والتعلم بصفة عامة وذلك في ملتقى العصف الذهني وإستراتيجيات التعليم.

وقال المشرف على البرنامج ورئيس لجنة التفوق بصفوى إبراهيم السادة إن الملتقى اهتم بتطبيق استراتيجيات التعليم والتعلم الحديث في مدارسنا وكذلك استراتيجيات التساؤل الذاتي، والتناقض المعرفي، وتقديم برنامج نظري وتطبيقي للمعلمين حول استراتيجيات التعليم والتعلم بصفة عامة كما تمت مناقشة استراتيجيات في تفعيل تلك الاستراتيجيات في الميدان العملي.

وأكد السادة أن عدد الحضور بلغ 100 معلم كان بينهم 67 معلما من المرحلتين المتوسطة والثانوية والذين انفردوا بالدورة باليوم الأول، اما اليوم الثاني فقد حضره 32 معلما من المرحلة الابتدائية وتدرب المعلمون أيضا على إدارة الصف بمفهوم استراتيجي وفق الاستراتيجيات السابقة، كما نفذت ورشة عمل لتوظيف جلسات الحوار والمناقشة، كما اطلع المعلمون على بعض الاستراتيجيات التربوية وتثقيف المعلمين بطرح موضوعات ومناقشات تربوية، وفي الختام أقيمت جلسة عصف ذهني للمعلمين حول أفضل آليات التعلم. ووزع بعدها قائد مدرسة صفوى الثانوية الأستاذ خضر العباس شهادات حضور الدورة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>