1000 من خريجي الدبلومات يلوحون بشكوى ضد جامعة الملك سعود

1000 من خريجي الدبلومات يلوحون بشكوى ضد جامعة الملك سعود

التعليم السعودي : لوح أكثر من ألف شاب من خريجي المعاهد والكليات الصحية بتقديم شكوى لديوان المظالم ضد جامعة الملك سعود لعدم استيعابهم في وظائف رسمية وجهت بها وزارة الخدمة المدنية، بحجة عدم وجود شواغر لديها حاليا.
وأفاد المجتمعون اليوم أن إدارة الجامعة طلبت منهم تقديم تنازل عن الوظائف مقابل ضمهم لبعثات لإكمال دراسة البكالوريوس في الخارج، أو القبول بوظائف بنظام التشغيل الذاتي الخاضع لمكتب العمل والعمال وبعقود سنوية، وأفادوا إنهم يرفضون ذلك، متمسكين بقرارات توظيفهم وفق الآلية التي صدرت، وأعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية.
وأشاروا إلى 1454 خريجا أعلن عن توظيفهم في جامعة الملك سعود، لم يتسوعب منهم سوى 400 خريجا، فيما بقي 1054 خريجا في انتظار حلول.
وقالوا :”تم توجيهنا من قبل وزارة الخدمة المدنية إلى جامعة الملك سعود إلا أن الجامعة رفضت قراراتنا الموجهة لها من قبل الوزارة”، وأضافوا أنهم قاموا بمراجعه الخدمة المدنية التي وجهت للجامعة خطاب شديد اللهجة بتعيين الخريجين حسب تخصصاتهم الطبية ومؤهلاتهم بحسب ما ذكره موظفي الوزارة.
وتواصلت (الجزيرة أونلاين) مع مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان إلا أن ظروف شخصية خاصة به حالت دون التواصل معه، وستوضح موقف الجامعة في حال قيامه بالرد.
من جانب آخر، تجمع 60 خريجا من حملة الدبلومات اليوم ممن صدرت قرارات بتوظيفهم في القطاع الخاص أمام وزارة الصحة، ولفتوا إلى أنهم سيستمرون في المطالبة بحقهم طوال الأسبوع الحالي أمام وزارة الصحة، ويقول الخريج فهد النايف أن ما يزيد عن الـ60 خريج تجمعوا اليوم عند مبنى وزارة الصحة، وقابلوا مدير التوظيف في وزارة الصحة محمد المويس الذي أخلى مسؤولية وزارة الصحة وأكد بأن وزارة المالية هي التي تحدد أعداد الوظائف ومسؤولة عن توظيف الخريجين، وأضاف أنه في حال توفر شاغر من قبل وزارة المالية، فإن وزارة الصحة سوف تستقبلهم.
وحاولت (الجزيرة أونلاين) الاتصال بالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني للتعقيب على الخبر، إلا أنه لم يرد على هاتفه النقال كونه في اجتماع. يذكر أن خريجي المعاهد والكليات الصحية تجمعوا على فترات متقطعة منذ نحو شهرين، للمطالبة بوظائف حكومية أسوة بستة آلاف من زملائهم، الذين جرى تعيينهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)