1040 حافلة تنقل 69 ألف طالب وطالبة في الأحساء

1040 حافلة تنقل 69 ألف طالب وطالبة في الأحساء

التعليم السعودي – متابعات : وفر «تعليم» محافظة الأحساء، 1040 حافلة لنقل 69089 طالبا، منهم 67181 طالبا وطالبة من التعليم العام بـ672 مدرسة، و1908 بالتربية الخاصة، موزعين على 74 معهدا ومركزا وبرنامجا للتربية الخاصة.

وأوضح مدير الإعلام التربوي والمتحدث لتعليم محافظة الأحساء سعد آل درويش لـ«اليوم»، أن الإدارة أنهت استعداداتها التنفيذية والإجرائية المتعلقة بخدمة النقل المدرسي بالحافلات، وفقا لمعايير الأمان والسلامة في النقل التعليمي.

»زيارة صفية

وفي سياق آخر، أكد مدير عام التعليم بالمحافظة أحمد بالغنيم، ضرورة اهتمام القيادات المدرسية بالتحصيل الدراسي ودعم ومساندة المعلم من خلال تفعيل الزيارة الصفية؛ للاطمئنان على العمل المقدم لأبنائنا الطلاب، وتقديم الدعم والمساندة له لضمان تحسين نواتج التعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي.

»فريق واحد

ولفت خلال لقاء جمعه مع قيادات المدارس أمس، إلى أن إدارة تعليم محافظة الأحساء حققت التميز وفقا للمؤشرات الصادرة من وزارة التعليم، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز لا يتحقق إلا بعمل الفريق الواحد، منوها بضرورة العمل على تخصيص ١٠ دقائق من كل حصة دراسية بالمرحلة الابتدائية لتعويد الطلاب على الكتابة، على مدى 4 مرات في الأسبوع، لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وشدد على استمرار مشروع «فينا خير» وبرنامج «مدرستي نظيفة» لخلق بيئة تعليمية وتربوية ناجحة، تعكس أداء المدارس بالميدان التربوي، مشيدًا بما شاهده من قادة المدارس خلال الجولات الميدانية التي تمت للمدارس.

»عام استثنائي

وقال المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى، إن العام الدراسي الجديد سيكون عاما دراسيا استثنائيا لما نواكبه من تطورات تعليمية كبيرة، موضحا أن هناك دورا كبيرا على القيادات المدرسية ومكاتب التعليم في تحقيق الانضباط المدرسي بمفهومه الشامل والواسع، وضرورة تحقيق النسبة الصفرية في الغياب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)