11 ألف ساعة تدريبية لـ 3440 معلما

11 ألف ساعة تدريبية لـ 3440 معلما

التعليم السعودي – متابعات : أسفرت برامج التطوير المهني الصيفي بتعليم المنطقة الشرقية، عن تدريب 3440 معلما ومعلمة، عبر 35 برنامجا، بإجمالي 11 ألف ساعة تدريبية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، أن البرامج التدريبية شملت عدة مجالات من بينها فن التعامل مع قواعد السلوك والمواظبة، والتعلم القائم على المشروعات، والمعايير المهنية للمعلمين والمعلمات، والتدريب على لغة الإشارة، ومهارات الاتصال في إدارة الأزمات، وجدارات القائد التعليمي، والاختبار الجيد وفق جدول المواصفات، إضاف إلى برنامج تدريب معلمي تعليم الكبار «الخصائص والمفاهيم»، ومخاطر الألعاب الإلكترونية، والتعليم المدمج، ومهارات التفكير الناقد ودمجها في المواد الدراسية.

وأضاف إن الوزارة أطلقت مؤخرا منظومة خارطة برامج التطوير المهني الصيفية «عن بعد»، لتعزيز الجانب المهني والمعرفي بما ينعكس إيجابا على تحسين الممارسات التربوية والتعليمية طبقا لأعلى المستويات المهنية، لتلقي في نهاية المطاف بظلالها الإيجابية على مخرجها النهائي والمتمثل في الطالب والطالبة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)