11 ألف طالب وطالبة لـ”مقررات الصيف”

11 ألف طالب وطالبة لـ”مقررات الصيف”

التعليم السعودي :كشف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـ”الوطن” عن تسجيل 11 ألف طالب وطالبة في برنامج الفصل الصيفي لمدارس نظام المقررات في المملكة.
ولفت الدخيني إلى أن الفصل الصيفي هو فصل اختياري لطلاب وطالبات نظام المقررات، ويمتد ثمانية أسابيع كاملة، مشيراً إلى أن العام الحالي شهد توزيع المدارس الراغبة على أربعين إدارة تعليمية في المملكة وتشمل ٦٧ مدرسة ثانوية، منها ٥١ مدرسة بنين، و١٦ مدرسة بنات. ويبلغ عدد المسجلين للفصل الصيفي ما يزيد على 11 ألف طالب وطالبة يمثل ٥٥٪، منهم خريجون وخريجات لهذا العام. وأشار إلى أنه يتم ترشيح المعلمين والمعلمات وفق الاحتياج والتخصص، وتتم مكافأتهم وفق لائحة الفصل الصيفي.
من جهته، أكد الخبير التربوي محمود الديري أن نظام المقررات من الأنظمة الحديثة التي تتطلب كفاءة إدارية عالية من خلال العمل على استقرار الهيئة الإدارية والتعليمية في مدارس نظام المقررات وتمكين وتوجيه الكفاءات المؤهلة، لافتا إلى تطبيق الأدلة الإجرائية والتشغيلية لنظام المقررات والتقيد بما فيها من تعليمات.
وأكد الديري أهمية فك ارتباط المدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات عن المدارس المتوسطة المحددة لها، بحيث يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الاختيار بين النظامين ووفق الطاقة الاستيعابية للمدرسة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)