«11» ركناً في مهرجان الشبل التقني بمدارس الهفوف

«11» ركناً في مهرجان الشبل التقني بمدارس الهفوف

التعليم السعودي : انطلقت صباح يوم أمس الإثنين فعاليات مهرجان الشبل التقني، الذي تنظمه مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية بالهفوف بالشراكة مع الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء، ويهدف البرنامج إلى تعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع.
وقد حضر الافتتاح عميد الكلية التقنية عادل بن عبدالله المحبوب، ومدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكرالله، ومدير الإشراف التربوي في إدارة التعليم حمد بن محمد العيسى، ومشرف الإدارة المدرسية الدكتور أحمد بن حمد بوعلي، ونائب مدير إدارة النشاط الطلابي عبدالله بن خليفة الملحم.
من جانبه، أشار المشرف على المهرجان قائد مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية زياد بن عبدالمحسن العتيبي إلى أن المهرجان يستهدف طلاب المدرسة من الصف الثالث إلى السادس، وكذلك تمت دعوة مدارس قطاع الهفوف للاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان، الذي يضم أكاديمية الشبل التقني، التي تشتمل على (ستة) أركان هي: الكهرباء المنزلية، والتمديدات الصحية، والنجارة والروبوت الآلي، وأركان الذكاء والإبداع، وكذلك اشتمل المهرجان على (خمسة) أركان أخرى متنوعة، وهي: ركن الموهوبين، وركن مصادر التعلم، والركن الرياضي، والركن الفني، والركن الصحي بالتعاون مع صيدلية الدواء، بالإضافة إلى فعاليات المسرح التقني.
كما تم تكريم شركاء النجاح بدروع تذكارية، وفريق العمل بشهادات شكر وتقدير وذلك نظير جهودهم الفاعلة لإنجاح فعاليات المهرجان.
من جانبه، أوضح وكيل المعهد الصناعي لخدمات المتدربين المهندس أحمد بن أبوبكر البدنة أنه تم تسخير إمكانات المعهد لإنجاح هذا المهرجان، الذي يخدم المجتمع بتقديم برامج مفيدة وذات جودة عالية تحقق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
فيما بيَّن رئيس وحدة النشاط في الكلية التقنية شكري بن عبدالله الحمام أن المهرجان سيشتمل على عديد من الفعاليات، التي تستهدف الأطفال بالدرجة الأولى منها مسابقات تقنية وألعاب ترفيهية وحركية وفقرات إنشادية، وسيركز المهرجان على أكاديمية الشبل التقني، التي من خلالها سيحصل المشاركون على شهادات حضور معتمدة بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)