11 يوما لاستقبال طلبات الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل

11 يوما لاستقبال طلبات الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تفتح عمادة الدراسات العليا في جامعة الملك فيصل، بوابة القبول للتقديم على برامج الدراسات العليا «دبلوم، ماجستير، دكتوراه» للعام الجامعي 1444هـ، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 5/4/2022م وحتى يوم الخميس 14/4/2022م، لجميع المتقدمين السعوديين ومن في حكمهم، وغير السعوديين المقيمين بالمملكة.

وأوضح رئيس الجامعة د. محمد العوهلي أن الجامعة، وفي إطار هويتها المتسقة مع رؤية المملكة 2030م، أولت عنايتها بتطوير برامج الدراسات العليا وحققت خلال العامين الماضيين نمواً مطرداً بنسبة تزيد على 80 %، وبلغ عدد الدارسين في البرامج ما يربو على 5200 طالب وطالبة، وبزيادة في مقاعد القبول لهذا العام عن العام الماضي تجاوزت 30 %.

وأكد عميد الدراسات العليا د. زياد الحمام أن التقديم سوف يكون عبر بوابة القبول الإلكتروني ولن يتم استقبال أي طلبات ورقية بعد انتهاء فترة التقديم. مشيراً إلى أن الجامعة ترحب بقبول المعيدين والمحاضرين من داخل الجامعة وخارجها بشرط التقديم عبر بوابة القبول الإلكترونية خلال الفترة المعلنة، مع استيفاء الشروط المطلوبة، مبيناً أن جميع البرامج برسوم مالية.

وأضاف إن العمادة وبالتنسيق مع كلية الطب البيطري، وكلية العلوم الزراعية والأغذية أتاحت ثمانية برامج ماجستير للطالبات للمرة الأولى، وهي برامج ماجستير علم الأمراض البيطرية، وماجستير علوم صحة الغذاء، وماجستير صحة الحيوان – الطب الوقائي، وماجستير الولادة والتناسليات، وماجستير الطب الباطني البيطري، وماجستير الطفيليات، وماجستير أمراض الطيور، والمقدمة من كلية الطب البيطري، وبرنامج ماجستير علوم الإنتاج الحيواني المقدم من كلية العلوم الزراعية والأغذية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)