115 مبنى تعليميا جاهزا برجال ألمع لانطلاقة العام الدراسي

115 مبنى تعليميا جاهزا برجال ألمع لانطلاقة العام الدراسي

التعليم السعودي – متابعات : في إطار الاستعدادات للعام الدراسي المقبل ولبداية جادة وآمنة استكمل تعليم رجال ألمع كافة استعداداته من خلال تهيئة المباني المدرسية التي يصل عددها إلى 115 مبنى تعليميًا تستقبل ما يزيد عن 16 ألف طالبٍ وطالبة.

كفاءة وفاعلية

وفي ضوء ذلك أكد مدير التعليم الدكتور أحمد العُمري أن لجان الاستعداد تعمل بفاعلية وكفاءة عالية لمتابعة الاستعداد للعودة وجاهزية المدارس ومراجعة الإجراءات الاحترازية ، مؤكدًا على أهمية الاستعداد المبكر للعام الدراسي القادم، وعلى ضرورة تعاون الإدارات والأقسام المعنيّة.

اكتمال المقررات

وأشار العُمري إلى اكتمال وصول المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية للمستودعات المركزية بنسبة 100% وانتهاء إجراءات الفرز استعدادًا للترحيل إلى المدارس.

صيانة وتعقيم

وفي السياق نفسه أكد مدير التعليم، على الدور الذي تقوم به فرق العمل في إدارة المباني حيث حرصت على عمل الصيانة الدورية للمنشآت والمباني التعليمية وتهيئتها لتكون بيئة تعليمية محفزة وجاذبة، مع توفير المواد اللازمة لتعقيم المباني المدرسية التي سيبدأ العمل فيها مطلع الأسبوع القادم بحضور الكادر الإداري، كما حث على رفع الوعي لدى المجتمع التعليمي عامة والطلبة خاصّة بأهمية أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا قبل بدء الدراسة حضوريا، والاستفادة من الشراكة مع القطاع الصحي في المحافظة ومع فرع جامعك الملك خالد بقطاع تهامة، حيث تشهد إدارة التعليم ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة التحصين نحو اكتمال العدد الكلي للطلبة والمعلمين.

دعم وزاري

وثمّن العُمري الدور الذي تضطلع به وزارة التعليم وعلى رأسها وزير التعليم وقيادات الوزارة كافة لتهيئة مقومات نجاح الاستعداد في شتى المجالات وضمان عودة آمنة ومحفزة للتعلّم للجميع وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)