11500 مقعد نقل مدرسي إضافي لطلاب وطالبات الشرقية

11500 مقعد نقل مدرسي إضافي لطلاب وطالبات الشرقية

التعليم السعودي : كشفت ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية، عن إضافة 11500 مقعد بمنظومة النقل المدرسي لكافة الطلاب والطالبات في المناطق والهجر بالمنطقة، منها 7000 للبنين و4500 للبنات.

كما قدمت الخدمة لهذا العام لطلاب وطالبات محافظة العديد بمخصص 784 مقعدا للبنين و925 مقعدا للبنات ليبلغ العدد الاجمالي للطلاب والطالبات المستفيدين من النقل في مدارس الشرقية 106 آلاف و437 طالباً وطالبة بينهم “29486” طالبا و”76951″ طالبة، وذلك من خلال أسطول مكون من 606 حافلات مدرسية إلى جانب 4500 مقعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة.

وتمت مراعاة توفر أدوات الأمن والسلامة بالحافلات والتعامل معها من خلال تدريب سائقيها على التعامل مع حالات الطوارئ، إلى جانب توفر طفايات الحريق وأبواب الطوارئ وأحزمة الأمان في كل مقعد، إضافة لتوفر حقيبة إسعافات أولية ومؤشر ضوئي باللونين وقت انطلاق الحافلة، فضلاً عن وجود نظام تتبع مربوط بغرفة عمليات يرمي إلى مراقبة حركة الحافلات وتلقي البلاغات والوقوف على مدى التزام سائقيها بتطبيق الأنظمة ومنها السرعة وخط السير الحافلة.

إلى جانب وجود إدارة خدمات الطلاب المعنية بمتابعة الخدمة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وتطبيق ومتابعة الاشتراطات وتوفرها عبر طواقم مؤهلة ومخصصة لهذا الغرض، وفي سياق متصل أكدت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن مجدداً على أهمية التقيد والالتزام بتعميم الوزارة والذي يتضمن التنبيه إلى عدم تكليف منسوبي ومنسوبات المدارس والطلاب والطالبات بأي طلبات مادية مما لا يندرج ضمن واجباتهم لإقامة أنشطة أو توفير وسائل تعليمية أو غيرها ولتعارض ذلك مع أهداف الوزارة ومخالفته لتعليماتها.

وشددت الإدارة في تعميم أصدرته امس إن هذا المنع يأتي استمراراً لسعي الوزارة لتهيئة البيئة التربوية المناسبة لتمكين المدرسة من أداء رسالتها على أكمل وجه , هذا وشددت إدارة التعليم على ضرورة توجيه المشرفين والمشرفات بأهمية المتابعة الدقيقة لتنفيذه والعمل بموجبه.

ومن جانب اخر توجه “103386” طالبا وطالبة الى مدارسهم بداية الاسبوع الاول من للفصل الدراسي الثاني موزعين على 660 مدرسة للبنين والبنات بحفرالباطن وكان في استقبالهم قرابة 11 ألف معلما و معلمة باستقبال طلابهم وتوجيههم لقاعاتهم الدراسية وتسليمهم الكتب الدراسية.

وحث مدير التعليم بحفرالباطن عايض الرحيلي في كلمة لأبنائه الطلاب على البداية الجادة لبداية الفصل الدراسي الجديد بجد والاستفادة منه في تكوين شخصية الطالب مما ينعكس على بيئته ومجتمعه،كما حثت إدارة تعليم حفرالباطن إدارات المدارس على إيلاء جانب المواظبة عناية فائقة،وإيجاد الوسائل المناسبة لتهيئة الطلاب للدخول للفصل الدراسي الثاني بكل جدية ونشاط وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)