«11529» مدرسة في مسابقة تحدي القراءة العربي

«11529» مدرسة في مسابقة تحدي القراءة العربي

التعليم السعودي : بلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي «11529» مدرسة، منها «5622» مدرسة ابتدائية، و «4113» مدرسة متوسطة، و «1794» مدرسة ثانوية، كما بلغ عدد الطلاب المرشحين بالمدارس نحو «390» ألف طالب وطالبة، في الوقت الذي تقترب فيه المسابقة من آخر مراحلها، التي يخوض فيها المتأهلون التصفيات النهائية لكسب بطولة التحدي على مستوى العرب، وتستضيفها دبي.

وتبرز التجربة في عامها الأول بالنسبة للمملكة كبادرة مؤثرة تخرج عن إطار المسابقات التقليدية عبر مشاركتها في المشروع، الذي يعتبر الأكبر من نوعه عربيا لتشجيع القراءة لدى الطلاب والتزام نحو مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

إلى ذلك أكدت وكيل التعليم «بنات» الدكتورة هيا العواد حرص وزارة التعليم على تشجيع الطلاب والطالبات نحو القراءة بطرائق عدة، منها المشاركة في هذا المشروع، كونه يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى هذا الجيل في العالم العربي، وغرس القراءة كعادة متأصلة في حياتهم اليومية، وزيادة الوعي بأهمية القراءة، وتحسين مهارات اللغة العربية وتدريبهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتعزيز الحس الوطني لديهم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)