119 سجينا جامعيا يختبرون الأحد

119 سجينا جامعيا يختبرون الأحد

التعليم السعودي : يتحول أكثر من 268 سجينا في سجون العاصمة المقدسة، الأسبوع المقبل، إلى طلاب لتأدية الاختبارات لنصف العام الدراسي.

وأكد مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح بن علي القحطاني في تصريحات لـ(عكاظ) أن هناك ١١٩ سجينا يدرسون في المرحلة الجامعية، و149 سجينا في المرحلتين المتوسطة والثانوية، منهم ٧٨ سجينا في المتوسطة و٧١ سجينا في الثانوية، فضلا عن ٥٣ سجينا في برامج محو الأمية و١٦٠ سجينا في برامج المعهد الصناعي، وستة سجناء ملتحقين بدورة في مجال الفندقة والسياحة.

واعتبر وجود هذا العدد تأكيدا على التغيير المنشود «في نظرة المجتمع السلبية تجاه السجين بعد خروجه وذلك من خلال التعاون مع عدة جهات تقوم بتنفيذ برامج توعوية وبرامج رعاية بعد انقضاء مدة السجن، ليتحول السجين بصفته فردا من أفراد المجتمع إلى عضو فعال ونافع لوطنه ومجتمعه بعد تأهيله وإصلاحه».

وبين العقيد القحطاني خلال حفل التكريم الذي نظمته الإدارة أمس للإعلاميين بمناسبة أسبوع النزيل الخليجي أن «إدارة السجون أعدت كافة السبل لكي يؤدي هؤلاء السجناء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بكل يسر وسهولة من خلال تجهيز مقرات الاختبارات واللجان الإشرافية» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)