12 ألف زائر لمعرض التعليم الخليجي

12 ألف زائر لمعرض التعليم الخليجي

التعليم السعودي – متابعات : خُتمت فعاليات مؤتمر التعليم الخليجي العاشر والمعرض المصاحب له، تحت شعار الاتجاهات الأكاديمية في التعليم العالي لبناء اقتصاد أخضر، والذي استضافته جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT في جدة.
وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله دحلان، أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 60 جامعه حول العالم، واستضاف 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة، وتجاوز حضوره 12 ألف زائر.
وشهد المؤتمر الذي يعد منصة لعرض أهم المستجدات وتناقل الخبرات في كل الاتجاهات التي تخدم الاقتصاد الأخضر، استعراض تجارب 4 دول، هي «الإمارات وماليزيا وفرنسا وبريطانيا»، ودور الجامعات نحو الاقتصاد الأخضر وعرض تجارب رائدة في هذا المجال، وكيفية عمل التطبيقات لهذا المجال، وعرض الطرق الحديثة للبنية التحتية للمباني والبرامج والمبادرات، وكيفية تحويلها إلى ريادة أعمال وكيفية تحقيق والاستدامة والتنمية المستدامة.
وأكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد الفهيد أن هذه التظاهرة التعليمية بانتظار أفكار تطرح حول دور الجامعات في تبني برامج ومشاريع فكرية تطبيقية نحو الاقتصاد الأخضر، مؤكدا رغبة الوزارة بأن يشهد المؤتمر شراكات حقيقية مع القطاع الخاص في دول خليجنا العربي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)