12 ألف شخص أقلعوا عن التدخين عبر عيادات جمعية «كفى» بمنطقة مكة المكرمة

12 ألف شخص أقلعوا عن التدخين عبر عيادات جمعية «كفى» بمنطقة مكة المكرمة

التعليم السعودي:أكد نائب رئيس جمعية كفى بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالعزيز السيف ان أكثر من أربعة ملايين مستفيد بجميع أنحاء المملكة استفادوا من خدمة العلاج المجاني التى تقدمة الجمعية بخمس محافظات للمنطقة حيث دخول أكثر من 33 ألف شخص لبرنامج الاقلاع عن التدخين من خلال العيادة الثابتة والمتنقلة وقد أسفر عن الاقلاع أكثر من 12 ألف شخص. مشيرا الى ان نشاط الجمعية يمتد الى المدارس والقطاعات الحكومية والعسكرية والمساجد والمراكز التجارية والمراكز الصحية والجلسات الشبابية وغيرها من الأماكن العامة والخاصة.

وقال السيف بان شهر رمضان فرصة لمن يريد الاقلاع عن التدخين والمخدرات رمضان يوجد حلولا لكل مبتلى بالتدخين، فمثلما استطاع المدخن في رمضان أن يقضي أكثر من نصف يومه بدون تدخين فإنه وبإرادته واعتماده على الله ويقينه في أنه سبحانه شافيه وبالنية الخالصة والإصرار الدؤوب يستطيع أن يجعل الصيام هو نقطة البدء للإقلاع الدائم عن التدخين. والصائم استطاع الامتناع عن التدخين لمدة (13-14 ساعة ) فإن الوهم الذي كان يسيطر عليه أنه لا يستطيع الاستغناء عن السيجارة لمدة نصف ساعة، يبدأ بالتلاشي لتنقشع غيوم الأوهام وتظهر شمس الحقيقة التي أودعها الله في قلب كل إنسان أراد أن يتغير إلى الأفضل.

وأوضح ان هناك العديد من البرامج التى خصصتها الجمعية بشهر رمضان المبارك منها برامجنا الاعتيادية هي توعوية وتثقيفية، العلاج النفسي والاستشارات الطبية، الجلسات العلاجية عن طريق الملامسات الفضية وجهاز الرنين المغناطيسي الحيوي.

كذلك التوعية داخل المساجد والجوامع أيضاً التوعية في الدوائر والقطاعات الحكومية والعسكرية، ولا ننسى البرنامج الذي اطلقناه في شهر رمضان المبارك وهو العلاج الجماعي المجاني وهو برنامج ولأول مرة نقوم به على مدار الشهر كامل ولله الحمد وبدأت يوم امس فعاليات ملتقى بريمان الرمضاني ويمتد لثلاثة ايام وهو مهرجان جماهيري يحصد سنويا مئات والاف المقلعين عن التدخين والمخدرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)