12 مطلبًا للمعلمين والمعلمـات على طاولة وزير التعليم الجديد

12 مطلبًا للمعلمين والمعلمـات على طاولة وزير التعليم الجديد

التعليم السعودي : وضع معلمون ومعلمات جُملة من المطالب على طاولة وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى، أبرزها الإسراع في تطبيق التأمين الطبي وتعيينهم على المستويات المستحقة لهم وتخفيض النصاب وحل مشكلات النقل وإعادة الهيبة للمعلم والمعلمة والقضاء على حوادث معلمات المناطق النائية وإعادة النظر في الجمود الوظيفي. وكانت «المدينة» قد استطلعت آراء المعلمين والمعلمات في عدد من مناطق المملكة ووقفت على أمنياتهم الوظيفية.
المدارس المستأجرة
في الباحة قال المعلم سعيد خميس البيضاني إن البيئة المدرسية تساعد الطالب على الفهم والاستيعاب الجيد، وما يعانيه الطلاب في الكثير من المدارس المستأجرة للبنين والبنات بمختلف مناطق المملكة يمثِّل عقبة كبيرة في وجه تطور التعليم، وشاركه المعلم أحمد صالح الزهراني قائلًا: المعلم ركن من أركان العملية التعليمية لذا لا بد من أن يعطى كامل حقوقه، حيث إن ذلك سينعكس إيجابًا على طبيعة عمله بالمدرسة، وقاسمهما الرأي المعلم فهد سالم الحسني قائلًا: منذ سنوات والمعلمون ينتظرون التأمين الطبي بفارغ الصبر ونحن نضع أملنا وثقتنا في الله عز وجل ثم في وزير التعليم الجديد أن يرى مشروع التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات النور على يد معاليه ويسارع في تنفيذه.
توفير العلاج
المعلم عبدالله عطية الزهراني شدد على ضرورة توفير العلاج المناسب والتخفيض التدريجي لنصاب الحصص ومنح المعلم فرصة مواصلة دراسته العليا. وشاركه فهد جمعان مطالبًا بمحفزات تقدم للمعلمين المتميزين والمبدعين والحاصلين على دورات في مجالات مختلفة، وشاركهما الرأي المعلم سعد الزهراني وفيصل الحارثي مشددين على ضرورة النظر في موضوع إلغاء التعليم الموازي، حيث إن كثيرًا من المعلمين والموظفين التحقوا بالتعليم الموازي بسبب ظروف أعمالهم. ونادت المعلمة مسفرة الزهراني بتنفيذ اقتراح التقاعد المبكر للمعلمات لكي يفتحن المجال لخريجات الجامعات بحيث يكون 15 سنة حدًا أدنى للمعلمات للتقاعد و20 سنة حدًا أعلى.
التجديد والتحديث
في مكة طالب كل من صالح رزق الله المتعاني ومالك عبدالرزاق المطرفي على ضرورة التجديد والتحديث في المنظومة التعليمية بشكل يرتقي بالعمل وينعكس إيجابًا على المعلمين، مؤكدين أن المعلمين سيبذلون قصارى الجهد لإنجاز الأعمال المنوطة بهم على أكمل وجه بمثابرة وحرص وجد واجتهاد، وشاركهما مطلق اللحياني وفواز الصليمي متمنين للوزير الجديد التوفيق والسداد فيما يخدم مصلحة التعليم في المملكة.
إعادة الحقوق
في جدة تمنى ناصر السلمي وريان عبدالعزيز أن تشهد فترة الوزير الجديد إعادة حقوقهم المادية ووضعهم على مستوياتهم الوظيفية وإعادة آلية حركة النقل الداخلي والخارجي لتشمل شريحة أكبر من وضعها الحالي، مؤكدين أهمية دعمهم علی هذه الأمانة التي يتشرفون بحملها وذلك من خلال وضع المحفزات المناسبة لهم والتي ما زالوا محرومين منها والتي من أبسطها حرمانهم من التأمين الطبي بالإضافة للجمود الوظيفي الذي لا يزال عليه السلم الوظيفي، مشددين في الوقت نفسه على أهمية إعادة الهيبة لرسالة التعليم السامية من خلال وضع أنظمة صارمة ضد كل من يحاول التطاول عليها بحسب صحيفة المدينة.
مطالب المعلمين والمعلمات

** التأمين الطبي.
** خفض النصاب.
** شمولية حركة النقل الخارجي.
**التعيين على المستويات المستحقة.
**إعادة الهيبة للمعلم والمعلمة.
** وضع المحفزات المناسبة.
**القضاء على حوادث معلمات المناطق النائية.
** التجديد والتحديث في المنظومة التعليمية.
**إعادة النظر في إلغاء التعليم الموازي.
**التخلص من المباني المستأجرة.
** خفض سن التقاعد للمعلمات.
** التخلص من الجمود الوظيفي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      الفساد الاداري في ادارة محايل وخميس البحر من يقدر عليهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)