12.5 % من المقاعد الصيفية بهارفرد للسعوديين

12.5 % من المقاعد الصيفية بهارفرد للسعوديين

التعليم السعودي : وفرت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، أمام طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي في التعليم العام، فرصة الالتحاق ببرنامج صيفي تقيمه جامعة هارفرد الأميركية، ويتنافس على مقاعده طلبة متميزون علميا وأخلاقيا من أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث استطاعت “مسك الخيرية” أن تخصص 100 مقعد للطلبة السعوديين من إجمالي المقاعد البالغ عددها نحو 800 مقعد (نحو 12.5 %)، نظرا للعلاقة المباشرة والمميزية بين المؤسسة والجامعة العالمية.
ودعت “مسك الخيرية” الراغبين من الطلبة المميزين في الالتحاق بالبرنامج، إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة: www.misk.org.sa، وتعبئة الطلب باللغة الإنجليزية وإرفاق الوثائق المطلوبة خلال شهر يناير الجاري، موضحة أن آخر موعد للتقديم هو 20 ربيع الآخر الجاري الموافق 30 يناير 2016.
وتأتي هذه المنح الدراسية ضمن برنامج “إعداد القادة” الذي يعد إحدى مبادرات “مسك الخيرية”، بالشراكة مع جامعة هارفرد الأميركية، وهو برنامج مميز علميا على المستوى العالمي، يقوم على أساس تهيئة الطلبة وتعريفهم بالحياة الجامعية، ويمكنهم من تكوين قاعدة معرفية قوية ومميزة من جامعة عريقة، بهدف مساعدتهم على الانطلاق والاستزادة مستقبلا في مختلف المجالات العلمية والمعرفية. ويتقدم له أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة من دول مختلفة حول العالم، يتجاوز عددها 50 دولة، ويـقبل منهم قرابة 800 طالب وطالبة.
ومن المقرر أن يبدأ برنامج إعداد القادة الصيفي يوم الإثنين 15 رمضان المقبل الموافق 20 يونيو 2016، وذلك لمدة 7 أسابيع، في حين تقدم الجامعة مقررات عديدة تزيد على 200 مقرر للطلاب والطالبات في مختلف التخصصات، وعلى المشارك أو المشاركة في البرنامج اختيار مقررين بما يناسب قدراته ومهاراته وميوله لدراستها بانتظام في الجامعة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)