120 طالباً وطالبة يشاركون في ختام «معسكرات حُلم»

120 طالباً وطالبة يشاركون في ختام «معسكرات حُلم»

التعليم السعودي :  اختتمت شركة «عِلم» مؤخرًا، فعاليات معسكرات حُلم بعنوان «معسكر تطبيقات الأجهزة الذكية» على مسارين؛ الأول (Android) والثاني (iOS)، ويأتي ذلك تحت مظلة برنامج حُلم باستضافة 120 مشاركا من 35 جامعة، وقد بلغ عدد المسجلين في الفعالية قرابة الـ1000 شخص.
وأوضح المهندس طارق بن عبدالعزيز الغنيم، مدير إدارة الإبداع وتطوير الأعمال بشركة «عِلم»، في بيان صحفي، أن فعاليات المعسكر تعد أسلوبن عالمين في التدريب، اعتمدت تطبيقه لتعليم الطلاب والطالبات برمجة تطبيقات مختلفة على الهواتف الذكية خلال فترة نهاية الأسبوع، وتتميز بالتركيز على الجانب العملي كثيرًا، وإيصال المعلومة فيها مبني على تطبيق المفاهيم، التي تعلمها الطالب ببناء تطبيق خاص به في نهاية الفعالية.
وأضاف أن إقامة فعاليات معسكرات حُلم تعد للمرة الثانية بشكل متتال، موضحًا أنه تم إتاحة الفرصة لأول مرة مشاركة 60 طالبة في هذه الفعاليات هذا العام.
من جهة أخرى أكد الغنيم أن شركة «عِلم» حولت شغفها بالتكنولوجيا إلى برنامج على أرض الواقع، أطلقت عليه برنامج «حُلم»، من أجل تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، ويعد أحد أبرز برامج الشركة الاجتماعية والموجه لطلاب وطالبات الكليات والجامعات بالمملكة، حيث قدم برنامج (حُلم) العديد من المبادرات خلال السنوات الماضية وصنع قصص نجاح متميزة لشباب وشابات مهتمين بالجانب التقني.
وأفاد مدير إدارة الإبداع وتطوير الأعمال بشركة «عِلم» أن البرنامج سيتيح اكتساب خبرات تقنية متنوعة، لاسيما أن المحيط العلمي الناقل للمعرفة، الذي يوفره البرنامج يعد فرصة كبيرة للموهوبين لرسم مستقبلهم وتحقيق طموحاتهم عبر خلفية عملية سيكتسبونها من خلال صقل تجاربهم في بيئة عمل واقعية يقدمها هذا البرنامج وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)