120 طالبا في اختبار أولمبياد الوطني للرياضيات

120 طالبا في اختبار أولمبياد الوطني للرياضيات

التعليم السعودي : نحو 120 طالبا من مختلف مناطق المملكة أنهوا أمس الأول اختبار الأولمبياد الوطني للرياضيات في مرحلته الثانية والنهائية في قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المعسكر الكشفي في مدينة تبوك، وذلك بحضور مشرفين من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وقد أوضح عبدالله صالح الحارثي مدير إدارة نشاط الطلاب أن الطلاب من الأوائل على مستوى مناطقهم في مجال التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي مشيرا إلى أن الطلاب يمثلون 22 وفدا تعليميا كما أشار إلى أن الطلاب أدوا الاختبار في أجواء هادئة استمرت لثلاث ساعات، مؤكدا أن النتائج ستعلن من خلال مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأسبوع القادم.
وبحسب مصادرنا يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تقيم سنويا مسابقة للكشف عن الموهوبين والموهوبات والمتميزين في مادتي الرياضيات والفيزياء من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المملكة. بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتمنح للعشرة الأوائل من الطلاب والطالبات جوائز تكريمية مادية ومعنوية، لحثهم على مواصلة الاهتمام بهذا العلم الأساس الذي يعتبر التميز فيه بوابة للإبداع والتفوق في بقية العلوم الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)