120 طالبا وطالبة يتفوقون في «المتعلم المتميز» بـ«كامبردج»

120 طالبا وطالبة يتفوقون في «المتعلم المتميز» بـ«كامبردج»

التعليم السعودي : ” عكاظ ” اليوم – تكرم جامعة كامبردج البريطانية (120) طالبا سعوديا تعلن أسماءهم في حفل يقام بجدة اليوم، والثلاثاء في الرياض، والخميس في الدمام، وذلك لحصولهم على أعلى العلامات على مستوى العالم في الامتحانات الدولية بجامعة كمبردج (CIE).
ومن بين المكرمين 12 طالبا حصلوا على أعلى العلامات في العالم، و37 طالبا وطالبة حصلوا على أعلى العلامات في السعودية في موضوع واحد.
وفيما يتلقى الطلاب جوائز عن أدائهم الاستثنائي، سيتم الاحتفال بإنجازات الطلبة الذين حققوا «أعلى إنجاز» بناء على الأداء المتميز في مواضيع غير متداولة على نطاق واسع في السعودية، وأولئك الذين أحرزوا أعلى مجموع علامات تراكمية في عدد من الموشوعات.
وقد تفوق المتعلمون الفائزون في أدائهم على آلاف المرشحين حول العالم من الذين تقدموا لامتحانات كمبردج في مواضيع الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) والمستويين المتقدم والتكميلي (A وAS) الدوليين.
وستحظى هذه النتائج المتميزة باعتراف أصحاب العمل والجامعات في أنحاء العالم كدليل على التميز الأكاديمي.
وهنأ المدير الإقليمي لامتحانات كمبردج الدولية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وليام بيكردايك، «بفخر كبير الطلبة في أنحاء المملكة على نتائجهم المتميزة في امتحانات كمبردج. وإنه من المشجع الاحتفاء بالمعايير العالية للتعليم التي تقدمها المدارس في المملكة والتي تنعكس من خلال هذه النتائج الاستثنائية».
من جهته أوضح مدير الامتحانات الإقليمي، المجلس الثقافي البريطاني مايك بيلي: «المجلس الثقافي البريطاني يهنئ هؤلاء الشباب على إنجازاتهم لهذا العام والتي تظهر مدى التزامهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة عبر مجموعة واسعة من المواضيع، كما أنه يدل بوضوح على مستويات عالية من الكفاءة المهنية للمعلمين والمدارس، الذين ساندوهم في تعلمهم، المجلس الثقافي البريطاني فخور بالعمل مع كامبردج الدولية في المملكة، وتوفير الفرصة للشباب للوصول إلى هذه المؤهلات المرموقة، ومساعدتهم في تحقيق طموحات حياتهم».
وتعد هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبردج أكبر مزود للبرامج والمؤهلات التعليمية الدولية في أنحاء العالم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين سن 5/19 عاما. وتجرى امتحاناتنا في أكثر من 160 بلدا ويعترف بها الجامعات ومزودو الخدمات التعليمية وأصحاب العمل في أنحاء العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)