120 عارضا يتنافسون على كعكة الأمومة

120 عارضا يتنافسون على كعكة الأمومة

التعليم السعودي :يتنافس 120 عارضا محليا ودوليا في أول معرض سعودي دولي خاص بالأمومة والطفولة، بمركز جدة الدولي للمعارض 27 الثلاثاء المقبل وذلك لتعزيز حضورهم في سوق يبلغ حجمه 3 مليارات ريال سنويا.

وأوضحت سيدة الأعمال لنا محمد الفضل رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة سيفتتح المعرض الذي يعد الأول من نوعه لخدمة الأسر .

وأرجعت الإقبال الكبير على المشاركة منذ وقت مبكر إلى ارتفاع القوة الشرائية بالمملكة، مشيرة إلى أن المعرض يعد بمثابة منصة قوية للكثير من الشركات التي تسعى لتعزيز وجودها في السوق السعودي في ظل ارتفاع حجم المنافسة والمنتجات ذات الجودة العالية.

وأوضحت أن المعرض سيلبي احتياجات الأسرة من مختلف الجوانب الاستهلاكية مع تركيز خاص على المنتجات المحلية التي تحظى بقبول كبير لدى الغالبية العظمى من الحوامل، مشيرة إلى أن هاجس معظم الحوامل هو آلام الولادة ونوعيتها وكيفية التخفيف منها خاصة إذا كانت في الحمل الأول.

وأشارت إلى أن المعرض يهدف إلى تقديم خيارات متنوعة لاحتياجات المرأة الحامل وطفلها لتمكينها من تجاوز أية مشاكل طبية أو نفسية أو اجتماعية خلال هذه الفترة التي تتميز بالتوتر والقلق الدائمين.

وأشارت إلى أن المعرض سيحظى بمشاركة واسعة من أطباء الأطفال والنساء والولادة والتغذية لتقديم الدعم النفسي والطبي، مؤكدة على أهمية إيلاء الرعاية الصحية الأولية للمرأة أهمية قصوى خلال هذه الفترة. وشددت على ضرورة إطلاق برامج خاصة لتعزيز ثقافة الحمل لدى المرأة خاصة في ظل كثرة المؤثرات الطبية والنفسية التي تؤثر على الحامل حاليا، مشددة على أن الوعي يعد حجر الزاوية في تجنب أية مؤثرات سلبية غير مرغوبة خاصة بالنسبة للمريضات بالسكر والضغط والسمنة وغيرها من أمراض العصر .

ولفتت إلى أن تعزيز الثقة بين الحامل والفريق الطبي المعالج من شأنه أن يسهم في مرور فترة الحمل بدون أية مضاعفات، داعية الحوامل إلى ضرورة مراجعة الطبيب مرة كل شهر على أقل تقدير ومراعاة الزيادة في الوزن والولادة في المستشفى والاهتمام بتلقيحات الحمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)