126 طالباً من 16 جامعة يلتحقون ببرنامج الهندسة بينبع

126 طالباً من 16 جامعة يلتحقون ببرنامج الهندسة بينبع

التعليم السعودي : دشنت الهيئة الملكيَّة بينبع بحضور مديرعام الكليات والمعاهد برنامج المهارات الفنيَّة لطلاب كليات الهندسة، والذي التحق به 126 طالبًا، من 16 جامعة على مستوى المملكة، وينفذ البرنامج قطاع الكليَّات والمعاهد ممثلاً في معهد ينبع التقني برعاية الهيئة السعودية للمهندسين.
وأوضح مدير معهد ينبع التقني الدكتور أحمد بن عبدالله الغامدي أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي انطلاقًا من رؤية المملكة ٢٠٣٠م والدور الذي توليه الهيئة الملكية بينبع بتدريب وتأهيل الكوادر السعوديّة، والمساهمة في تنمية مهاراتهم وإمكانيَّاتهم.
من جهته أشار رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بمعهد ينبع التقني الدكتور فايز ين عويضه الفزي أنَّ البرنامج عبارة عن تدريب عملي، بواقع ٢٨٠ ساعة تدريبيَّة تنفذ لمدة ٨ أسابيع تدريبية يتضمَّن أبرز المهارات الفنية التي يحتاجها المهندس في تخصصي الهندسة الميكانيكيَّة والكهربائيَّة، لافتًا إلى أنَّ هذا البرنامج الذي تنفذه الهيئة الملكيَّة بينبع يعتبر البرنامج التدريبي الأوَّل لطلاب كليات الهندسة لمرحلة البكالوريوس على مستوى المملكة، حيث بلغ عدد المشاركين ١٢٦ طالبًا، ينتمون إلى ١٦ جامعة سعوديَّة.
يُشار إلى الجامعات المشاركة اعتمدت البرنامج كبديل لبرنامج التدريبي الصيفي في الخطة الدراسيَّة للطالب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)