13 مطلبا على طاولة وزير التعليم الجديد

13 مطلبا على طاولة وزير التعليم الجديد

التعليم السعودي – متابعات : طرحت «المدينة» سؤال: ماذا تريد من وزير التعليم الجديد؟ بعد صدور الأمر الملكي بتعيين حمد آل الشيخ وزيرًا للتعليم، أشعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي عدة طلبات ما بين الاهتمام بمباني المدارس وزيادة الاحتياج الوظيفي التعليمي خاصة لما تشهده الكثير من المدارس من نقص من الكوادر التعليمية، إضافة الى مطالبات بإلغاء دوام الهيئة الإدارية في المدارس في منتصف شهر ذي القعدة، وتحسين مستويات أصحاب الشهادات العليا منهم على رأس العمل.
حركة النقل
قالت إيمان أتمنى من وزير التعليم الجديد تحسين مستوى كل من يحمل مؤهل ماجستير خاصة لمن حصل عليها قبل التعيين قالت نجلاء أتمنى من وزير التعليم الجديد تحقيق حركة النقل الخارجي على الرغبة الاولى وتسهيل معاملات الظروف الخاصة وسهولة نقلهم فيما طالب معن حكمي وزير التعليم بإضافة السنوات المقضية للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية واحتسابها كنقاط في التعيين.
وقال علي عسيري النظر في زيادة الاحتياج السنوي وإيجاد البديل لدبلوم التربوي وبشروط ميسرة وبأسرع وقت ممكن.
الهيئة الإدارية
وقالت حصه محمد أتمنى النظر بجدية في قرار عودة الهيئة الإدارية في منتصف الإجازة الصيفية وتحديدًا في منتصف شهر ذي القعدة ! ما الفائدة من عودتهم؟ علمًا بأن جميع أعمالهم مرتبطة بالطلاب والطالبات وأسبوع واحد قبل عودة الطلاب كافٍ بشكل كبير لإنهاء إي معاملات. وقال ماجد عبدالله لابد من الاعتراف وتوظيف طلاب وطالبات الجامعات عن بُعد وعدم تهميشنا بالمجتمع، فهم في الأخير أبناء وطن ويخدمون هذا الوطن. وقالت روضة اليوسف أطالب وزارة التعليم علاج الغياب المتكرر ما قبل الاختبارات، وأن تصبح بيئة المدرسه جاذبة وليست منفرة؟
قياس المعلم
وقال صهيل فتح المجال للعاطلين بسبب التكدس، أنهينا دراسة الجامعة ونجحنا من قياس المعلمين والآن نحن عاطلون عن العمل والسبب هو تكدس الخريجين، فالحل هو التقاعد المُبكر مع منح مزايا وفتح المجال للخريجين. وقال سالم الزهراني التأمين الطبي لمنسوبي وزارة التعليم، ليس من المعقول أن أهم وظيفة وهي وظيفة المعلم بدون تأمين طبي؟ التجربة الأولى للتأمين الطبي فشلت بسبب زيادة الأسعار، فأتمنى النظر بجدية في التأمين الطبي ومنح مزايا أخرى للمعلمين والمعلمات فهم فئة تستحق بكل جدارة.
هيبة المعلم
عبدالعزيز العوفي قال إعادة هيبة المعلم وإصدار تنظيم صارم بحق كل من يعتدي على المعلمين والمعلمات، فعودة هيبة المعلم هي سبب رئيس في نجاح مسيرته. وقال عبدالعزيز الغامدي إلغاء ساعة النشاط التي أصبحت عبئًا على المعلم والمعلمة، لأن الكثير من المدارس تفتقد البيئة التعليمية الجاذبة من سوء مبانٍ وسوء تكييف وعدم وجود مساحات كافية لأداء ساعة النشاط، إضافة الى زيادة وقت على الطلاب الصغار وتحديدًا الى الساعة الثانية ظهرًا وهذا مهلك لهم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)