13 هدفًا و30 برنامجًا و342 مبادرة ضمن الخطة الإستراتيجية لـ «التعليم»

13 هدفًا و30 برنامجًا و342 مبادرة ضمن الخطة الإستراتيجية لـ «التعليم»

التعليم السعودي : كشف مدير إدارة التخطيط والتطوير بتعليم الرياض ، سعود العبداللطيف، عن استعداد وزارة التعليم لإطلاق خطتها الإستراتيجية من خلال تحقيق التوجهات والرؤى لبرنامج التحول الوطني نحو تجويد مخرجات التعليم وزيادة كفاءته.
وأشار العبداللطيف، خلال ورشة عمل ناقشت أدوار إدارة التعليم والمدارس والمعلمين في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للوزارة، إلى شمولية الخطة الإستراتيجية المقبلة وانطلاقها من 13 هدفًا عام و30 برنامجًا تضم بين طياتها 342 مبادرة ومشروعًا وفق مؤشرات قياس متنوعة تحدد مستوى الأداء. وأضاف العبداللطيف بأن الورشة تهدف إلى تحديد أدوار الإدارات في تنفيذ الخطة الإستراتيجية والمؤشرات الرئيسة لقياس الأداء وخطوات بناء الخطة التشغيلية، مثمنًا جهود الإدارات ومكاتب التعليم وتكاملها في تحقيق ما تصبو إليه وزارة التعليم. وطالب مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، حمد بن عبدالله الشنيبر، ضرورة أن تحقق البرامج المقبلة والمنفذة في الإدارات ومكاتب التعليم أهداف الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم، مؤكدًا أهمية التكامل في الأدوار والتي من شأنها أن تحقق الأهداف المرجوة وتؤول إلى جودة في مخرجات التعليم.كما بيَّن مساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الصقيه أهمية الخطة الإستراتيجية مطالبًا جميع الإدارات والمكاتب بالعناية في اختيار منسق الخطة والذي سيتم تأهيله لمساندته في القيام بمهمته على أكمل وجه.
وتأتي الورشة ضمن عدة ورش تنفذها وزارة التعليم لتوفير إطار عام موحد لأدوار إدارات التعليم في تنفيذ الخطة وتحديد مؤشرات قياس دقيقة وواضحة وتوفير أساس موضوعي لبناء الخطة التشغيلية في ضوء الرؤى والتوجهات والأهداف لتجويد مخرجات التعليم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)