14 إدارة تعليمية تعزز السلوك في المدارس

14 إدارة تعليمية تعزز السلوك في المدارس

التعليم السعودي : 40 من قادة العمل الإرشادي التربوي في 14 إدارة تعليمية، يشاركون في ورشة العمل الثانية لمشروع «المدارس المعززة للسلوك الإيجابي» التي تستضيفها إدارة تعليم محافظة الليث اعتبارا من غد (الاثنين)، بحضور مدير المشروع في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التعليم عبدالعزيز بن إبراهيم الناصر وأعضاء اللجنة الوزارية للمشروع.
وحسب مدير تعليم الليث مرعي البركاتي، فإن الورشة ستناقش على مدى 4 أيام عدة أوراق عمل تشمل ضوابط الشراكة مع الجهات الحكومية التي تخدم المشروع، أساليب تعزيز السلوك التي يتضمنها المشروع وآلية التنفيذ، ضوابط اختيار العناصر التنفيذية (مدرسة، قائد، مرشد)، جائزة التميز السلوكي على مستوى المدرسة والطالب، التقنيات الحديثة للتعامل مع الطلاب وبناء خطة المشروع على مستوى إدارات التعليم، ومكاتب التعليم، والمدارس.
كما يشتمل برنامج الورشة على زيارات ميدانية للمدارس المطبقة للمشروع، ومنها مدرستا سعيد بن العاص والسعودية للبنين، والابتدائية الثانية والمتوسطة الأولى للبنات.
يذكر أن مشروع «المدارس المعززة للسلوك الإيجابي»، يهدف إلى الوصول لبيئات مدرسية متكاملة إرشاديا ومتميزة سلوكيا ذات جودة واحترافية في العمل الإرشادي، والحد من السلوكيات السلبية في الميدان التربوي بأساليب وفنيات تعديل السلوك، تأهيل قدرات العاملين في التوجيه والإرشاد لتنفيذ وتطبيق البرامج والخدمات الإرشادية وتنمية قدرات ومهارات الطلاب للوقاية من السلوك السلبي بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)