14 فِرقة أرضية تُنقذ شخصَيْن فُقدا جنوب الرياض

14 فِرقة أرضية تُنقذ شخصَيْن فُقدا جنوب الرياض

التعليم السعودي – متابعات – : عثرت فِرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض مساء اليوم على شخصين (شاب ومُسِنّ)، بعد فقدانهما في منطقة صحراوية جنوب الرياض، بمشاركة  14 فِرقة أرضية، إضافة إلى طيران الأمن وأقارب المفقودَيْن.
وقد استمرت عمليات البحث نحو أربع ساعات، قبل أن تثمر عن العثور على الشخصَيْن اللذين انهكهما التعب والإعياء والعطش، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهما.
وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في الرياض، النقيب محمد الحبيل الحمادي، أن غرفة العمليات بُلِّغت من أحد الشخصَيْن عند الساعة الثالثة عصراً بأنه ورفيقه فُقدا في منطقة صحراوية جنوب الرياض.
وبيّن الحمادي أنه تم تحريك 14 فِرقة إنقاذ أرضية من الرياض والخرج والمزاحمية، إضافة إلى مشاركة طيران الأمن وذوي المفقودَيْن.
وقال الحمادي: عند الوصول لإحداثيات موقع البلاغ اتضح تحرك الشخصَيْن إلى موقع إحداثيات آخر تم رصده من خلال إشارات الهاتف النقال.
وتابع الحمادي: وعند الساعة ١٩:٢٠ دقيقة عُثر على الشخص الأول يسير على قدميه، وبعد ثماني دقائق عُثر على الشخص الآخر، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهما نتيجة التعب والإعياء الذي تعرضا لهما.

وأهاب الحمادي بالجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الخروج للمواقع الصحراوية، مع التزود بكميات كافية من المياه، وإبلاغ الأقارب بالوجهة المراد الذهاب لها، وعدم مغادرة الموقع الذي تم الإبلاغ منه من أجل سرعة وصول الفِرق لهذا الموقع. متمنياً للجميع السلامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)