140 طالباً يطلقون «موهبة جدة الثامن» للمرحلة الابتدائية

140 طالباً يطلقون «موهبة جدة الثامن» للمرحلة الابتدائية

التعليم السعودي : يطلق 140 طالباً من مختلف مدارس محافظة جدة برنامج موهبة الثامن للمرحلة الابتدائية، الذي يأتي ضمن برامج مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع الصيفية على مستوى مناطق ومحافظات المملكة. ويبدأ المشاركون اليوم أولى مراحل البرنامج الذي يستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري بثلاثة برامج منوعة، توزعت بين العلمية والمهارية والترفيهية، تحت شعار (التعليم بالترفيه).

وقسمت إدارة البرنامج المشاركين إلى مجموعتين علميتين، تضم الأولى 65 طالباً من الصفين الثالث والرابع الابتدائي من مدارس جدة، يتلقون برنامجين، هما (الاختراعات) و(الأرقام والأعداد). بينما تضم الثانية 75 طالباً من طلاب الصفين السادس الابتدائي والأول المتوسط، الذين سيكون أمامهم فرصة لتعلم ثلاثة برامج علمية.

وسيتمكن الطلاب الـ 75 من دراسة وحدتين أساسيتين: (العلوم والهندسة) التي تؤسس الطلاب في مجال التقنية لإعدادهم في المجالات الهندسية والإلكترونية. ووحدة (الإدراك والإحساس)، وتؤهلهم للعمل في المجال الطبي من خلال نافذة تتيح لهم التعرف على علم الأحياء ومكونات الكائنات الحية، إضافة إلى البرنامج المهاري الذي يعنى بتنمية المهارات الذهنية والشخصية للمشارك من خلال برامج تنمية الإبداع وحل المشكلات والتفكير الناقد وإدارة الوقت واتخاذ القرارات، الذي يعتبر برنامجاً أساسياً لدعم الوحدات الإثرائية (العلمية).

وأكد رئيس برنامج موهبة الصيفي للمرحلة الابتدائية في دار الذكر محمد باعيشرة حرص القائمين على البرنامج على تنمية قدرات الطلاب.​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>