15 ألف متدرب على «الإلكترونية» بعسير

15 ألف متدرب على «الإلكترونية» بعسير

التعليم السعودي – متابعات : أتمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير استعداداتها لاختبارات الفصل الدراسي الأول من خلال تنفيذ عدد من البرامج والورش التي استهدفت أكثر من 15 ألف متدرب ومتدربة، فضلا عن اعتماد خطة إجرائية لدعم المجتمع التعليمي.

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة سعد الجوني، أن إدارتي الاختبارات والقبول للبنين والبنات بالشراكة مع إدارتي الإشراف التربوي، نفذت ورشة عمل عن الاختبارات الإلكترونية استفاد منها 32 من رؤساء ورئيسات الأقسام الإشرافية، وورشة أخرى بعنوان «آلية رصد درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول»، استهدفت 700 كادر من منسوبي ومنسوبات الإشراف التربوي، والمكاتب، و2800 قائد وقائدة مدرسة، إلى جانب تنفيذ اللقاء التنشيطي الأول لقسم القياس المعرفي لمنسوبي ومنسوبات إدارة الاختبارات، لـ 32 مستفيدا، فيما شاركت إدارة الاختبارات والقبول بورقة عمل بعنوان «إضاءات حول الاختبارات الإلكترونية» في ملتقى التعليم الأهلي الذي استهدف مدارس التعليم الأهلي، إلى جانب ورشة معادلة الشهادات للقادمين من الخارج استفاد منها 32 كادرا.

وأضاف «الجوني»، أن إدارتي التدريب للبنين والبنات نفذتا 16 برنامجا تدريبيا في مسار الاختبارات الإلكترونية واستخدام التقنية في التعليم، إضافة لتدريب 1195 متدربا على منصة مدرستي، إلى جانب برنامج تطبيقات مايكروسوفت 365، لـ 4030 متدربة، ونفذ خلال 42 يوما.

وتابع أنه جرى تنفيذ برنامج مهارات التعامل مع أدوات القياس والتقويم استهدف 4324 متدربة، وبرنامج إعداد الاختبارات الإلكترونية لـ 1586 مستفيدة، وبرنامج أساليب التقويم الإلكتروني للمتعلم في نظام المقررات لـ120 متدربة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)