15 متفوقاً من «صناعي الدمام» يمثلون الشرقية في المسابقات المهنية

15 متفوقاً من «صناعي الدمام» يمثلون الشرقية في المسابقات المهنية

التعليم السعودي : أكد مدير المعهد الثانوي الصناعي في الدمام أن المتفوقين في مسابقة المهارات التقنية (الأولمبياد المهنية) سيترشحون للمسابقات التي تنظم على مستوى المملكة.
وكرم مدير المعهد المهندس فيصل الجريس 15 طالباً حققوا المراكز الأولى في المسابقة بحضور منسوبي المعهد وعدد من منسوبي مجمع الأمل الطبي للصحة النفسية .
وقال الجريسي لـ«الشرق»»إن إدارة المعهد تسعى لأن يمثل هؤلاء الطلبة المنطقة الشرقية في المسابقات المهنية التي تنظمها المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على مستوى مناطق المملكة أو حتى خارجيا وذلك بغرض تطوير قدراتهم وإمكاناتهم المهنية مستقبلاً.
وأضاف«أن مسابقة الأولمبياد التي ينظمها المعهد يتم فيها إشراك نحو 700 طالب يمثلون أقسام المعهد التي يصل عددها إلى نحو 15 قسما وذلك بعد أن يتم إخضاع الطلبة لاختبار أول من قبل رؤساء الأقسام بحيث يقوم كل رئيس قسم بعدها بترشيح طالب واحد فقط من قسمة لتمثيل بقية زملائه في المسابقة.
وبين الجريس بأن فترة المسابقة تمتد إلى نحو أسبوعين على أن يلتزم كل طالب أثناء المشاركة بتطبيق المعايير المهنية التي حددتها المؤسسة العامة للتعليم الفني بالإضافة إلى لجنة التحكيم وهي مهارة التشغيل ودقة العمل وسرعة التنفيذ مع الالتزام بالوقت والأمن والسلامة.
وأضاف الجريس أن الاختبار النهائي يشتمل على إشراك أربعة طلبة يمثلون أربعة أقسام بحيث يستغرق الاختبار التقييمي 10 دقائق حيث يقومون بتقديم عمل مهني كلّ في مجال تخصصه وبعد الانتهاء تقوم لجنة التحكيم، المكونة من ممثلين عن عدد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص باختيار الفائز الأول من بين الطلبة الأربعة الذي ينجز عمله في أقل زمن وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)