15.3 مليار ريال حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في المملكة بنمو 6.6%

15.3 مليار ريال حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في المملكة بنمو 6.6%

التعليم السعودي :عززت المملكة صدارتها ضمن أسواق تقنية المعلومات على صعيد منطقة الخليج العربي، مع تزايد الفرص في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وتبني تقنيات الحوسبة السحابية على نطاق واسع وارتفاع حجم الاستثمارات الموجهة نحو النظم الذكية، في ضوء توقعات بنمو حجم الإنفاق على هذا القطاع الحيوي بنسبة 6.6% ليصل إلى 15.3 مليار ريال سعودي.

وتماشيًا مع وتيرة النمو المتسارعة، التي تشهدها السعودية في مختلف القطاعات الحيوية، لا سيّما قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، كشفت «شركة معارض الرياض المحدودة» عن عزمها إطلاق معرض دولي جديد متخصص في مجال تقنية المعلومات، تحت مسمى «كوم.آي تي» (COM.IT). وبناءً على خبرتها الواسعة، التي تزيد على 11 عامًا في تنظيم معرض «جايتكس السعودية»، الذي كان يعد أحد أبرز الفعاليات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات على صعيد المملكة، تسعى «شركة معارض الرياض» إلى أن يعزز معرض «كوم.آي تي» من النجاح والنمو، الذي حققه معرض «جيتكس السعودية»، وأن يكون استمرارًا للكفاءة العالية، التي حققها المعرض والمستوى الثابت والمستمر للجودة العالية التي تمتاز بها الشركة.
ومن المقرر أن تنطلق نشاطات الدورة الأولى من معرض «كوم.آي تي 2013» في الفترة من 16 ولغاية 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على أرض «مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض»، وذلك تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
من جهته، قال زياد الركبان، مساعد المدير العام في «شركة معارض الرياض المحدودة»: «باعتباره معرضًا جديدًا ومنصة تخصصية وتفاعلية لبناء العلاقات وتعزيزها والتواصل مع مختلف أصحاب الاختصاص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، سيتخذ معرض «كوم.آي تي» منحىً جديدًا في عرض أحدث الابتكارات والمستجدات والحلول في عالم تقنية المعلومات والاتصالات، وسيجمع تحت سقفه صنّاع القرار في هذا القطاع الحيوي على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ويأتي إطلاق هذا الحدث الرائد في فترة نمو متسارعة تشهدها المملكة على مختلف الصعد، لا سيّما في ضوء توقعات بنمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بشكل لافت خلال الأعوام الأربعة المقبلة. وبكل تأكيد، ستثري نشاطات معرض «كوم.آي تي» عالم تقنية المعلومات والاتصالات المحلي وستفتح آفاقًا واسعة أمام صنّاع القرار وأصحاب الاختصاص». ومن المقرر أن يسلط معرض «كوم.آي تي 2013» الضوء على مجموعة واسعة من منتجات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات، بما في ذلك معدات ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)