150جامعة بمؤتمر التعليم بجدة

150جامعة بمؤتمر التعليم بجدة

التعليم السعودي – متابعات : تشهد محافظة جدة صباح غد انطلاق مؤتمر الخليج السابع تحت شعار «من الخطط إلى الواقع» برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي، وبتنظيم من اتحاد الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، والذي يشارك فيه من أكثر من 30 دولة و150 جامعة وشركة تعليمية، ويتضمن عرض الخبرات والنجاحات والفرص الأكاديمية للجامعات والمؤسسات التعليمية، وذلك في جامعة الأعمال والتكنولوجيا.
وأكد رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله دحلان، أهمية انعقاد مؤتمر الخليج السابع، إضافة إلى ضرورة توسيع دور القطاع الخاص في العملية التعليمية والتربوية، مبينا أن السوق الخليجي من أكبر الأسواق حول العالم بتكلفة تجاوزت 135 مليار ريال، حيث يمثّل التعليم الخاص 14%، بإجمالي عدد مؤسسات التعليم العالي 860 مؤسسة موزعة بين جامعات وكليات ومعاهد.
وأكد دحلان، أن دول الخليج تنفق سنوياً ما يتجاوز نصف مليار ريال على التعليم، وسط توقعات نمو إجمالي الطلاب سنويا بنسبة 1.8% ليصل في عام 2020 إلى 11.3 مليون طالب، حيث تستحوذ المملكة على أكبر حصة بنسبة 75% من إجمالي عدد الطلاب في قطاع التعليم لدى مجلس التعاون الخليجي.
وتشهد النسخة السابعة من المؤتمر مشاركة الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية الدكتورة أفنان الشعيبي التي ستلقي كلمة تبرز دور غرفة التجارة العربية البريطانية في دعم التعليم في المنطقة العربية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)