150 طالبًا وأولياء أمورهم ينخرطون في «المشكلين العالميين»

150 طالبًا وأولياء أمورهم ينخرطون في «المشكلين العالميين»

التعليم السعودي : نظم المشكّلون العالميّون (إحدى مبادرات منتدى الاقتصاد العالمي)، مؤخرا برنامج الطلاب الموهوبين ضمن سلسلة مشاريعهم ومبادراتهم لخدمة المجتمع عبر مركزهم في مدينة الخبر بمشاركة 150 طالبا وأولياء أمورهم، والذي يعتبر بمثابة منصّة هي الأولى من نوعها للطلاب الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 – 14 عاما، في المنطقة الشرقية.

وتسعى المبادرة، التي أقيمت بالتعاون مع خبراء من مركز المواهب الوطنية، إلى زيادة الوعي والثقافة عند الموهوبين وآبائهم وإطلاعهم على ماهية الموهبة وكيفية تنميتها والحفاظ عليها.

وقالت رئيسة «المشكّلين العالميّين» بمركز الخبر هدى البراهيم: هدفنا هو إلهام الطلاب الموهوبين ومساعدتهم على بلوغ طموحاتهم. وإيجاد الفرص لإنشاء جيل واع قادر على المساهمة في تحقيق رؤية المملكة لعام 2030. وسيقام بعد فترة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية برنامج التاجر الصغير والذي يهدف إلى تعليم الطلاب والطالبات الايتام الاعتماد على أنفسهم من خلال التجارة الخاصة لفتح مجالات مختلفة من التجارة.

وتضمن البرنامج فقرات متنوعة، فقد قدم المتحدثان علي الحداد وآمنة بوخمسين كلمة تحفيزية شاركا فيها بتجربتيهما كطلاب موهوبين، بينما عرّف الدكتور مبارك الدوسري باختبار «الذكاء اللوني»، وتخللت الفعالية مساهمة الخبير الدكتور واصف سيد والذي تحدث عن الموارد المتوافرة للطلاب الموهوبين، وتطرق الكاتب الشاب محمد حسين لتجربته في الدراسة ومشوار تأليف كتابه «كيف تصبح دافورًا». كما قدم علي الغامدي، ممثل إدارة برنامج الموهوبين التابع لوزارة التعليم، عرضا للأهالي سلط الضوء على كيفية التعامل مع أبنائهم الموهوبين.

واحتوت الفعالية أيضا على ورش عمل شاركت فيها نجلاء عبدالله وزهرة المتروك، وورشة نظمها فريق شركة المواهب الوطنية.

ووصل عدد الطلاب الموهوبين خلال العام الحالي 4500 طالب وطالبة من أصل 500 ألف بنسبة 0.01%، تم اكتشافهم من 64 مدرسة موزعة على كافة المناطق والمحافظات، واختيار 2052 منهم للالتحاق بالمنح الدراسية التي تنفذها مبادرة الشراكة مع المدارس المطبقة منذ خمسة أعوام، بإشراف من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وقال مدير عام رواد المعرفة للاستشارات الدكتور مبارك الدوسري عن البرنامج انه رائع ومميز، خاصة أنه يجمع الطلاب واولياء الأمور ويحتوي على برامج ثرية لهذه الشريحة المهمة وطرق التعامل مع الموهوبين كأولياء الأمور وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)