1500 طالبة مستجدة في الصف الأول ابتدائي بتعليم عنيزة

1500 طالبة مستجدة في الصف الأول ابتدائي بتعليم عنيزة

التعليم السعودي : – واس – أنهت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة ممثلة في قسم توجيه وإرشاد الطالبات استعداداتها لاستقبال أكثر من ( 1500) طالبة مستجدة في المرحلة الابتدائية .
وبينت رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات لولوة بنت صالح الهقاص أهمية تنفيذ برامج استقبال الطالبات المستجدات في جميع المراحل الدراسية التي تسهم في تحقيق التوافق النفسي للطالبة المستجدة مع الجو المدرسي ؛ بالإضافة إلى تنمية اتجاهاتها الإيجابية نحو المدرسة ومعلماتها وزميلاتها بما يعزز جوانب التحفيز النفسي والدافعية لبداية عام دراسي جديد محفزة ومشجعة .
وأوضحت أن قسم توجية وإرشاد الطالبات أعد 1700 حقيبة تثقيفية تشمل مطبوعات ونشرات تتضمن إرشادات توعوية للأسرة والمرشدات الطلابيات ومنسوبات المدارس حول خصائص النمو لتلميذات الصفوف المبكرة ودور الأسرة بهذا الشأن ، وبعض المشكلات التي تعاني منها التلميذات في الصف الأول ابتدائي ودور الأسرة ودور المدرسة في علاجها ، بالإضافة إلى نشرات تثقيفية عن دور الأم طوال العام الدراسي ودور الأسرة خلال الأسبوع التمهيدي والأسابيع التالية له بما يحقق التكيف النفسي للطالبة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)