1500 طالب بجامعة الدمام يتبرعون بدمائهم لجنود الحد الجنوبي

1500 طالب بجامعة الدمام يتبرعون بدمائهم لجنود الحد الجنوبي

التعليم السعودي : تفاعل 500 طالب من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الدمام مع الحملة التي أقامتها عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة صباح أمس للتبرع بالدم لصالح الجنود البواسل في الحد الجنوبي والتي أقيمت في بهو العمادة بالتعاون مع بنك الدم في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، وتقرر أن تكون الحملة على ثلاث مراحل بإجمالي 1500 متبرع، في كل مرحلة سيتم جمع كميات من الدم وذلك لتكون أكثر فعالية وانتشارا بين الطلاب خلال الأسابيع المقبلة.

ووفر البنك الطاقم الطبي وكافة التجهيزات واللوازم الطبية من أجل الفحص والتبرع داخل سيارة وحدة التبرع بالدم المتنقلة.

من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز الفهيد عميد عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة: إن هذه الحملة جاءت إيماناً بدور الجامعة بالواجب الديني والوطني وتقديراً للمرابطين في الحد الجنوبي وما يقدمونه من تضحيات في الحد الجنوبي وأن ما تقوم به الجامعة والعمادة للوطن وجنوده ما هو إلا شييء قليل لا يعبر عما يكنه الجميع لوطننا المعطاء، وهذا ما تحرص عليه جامعة الدمام في سبيل تفعيل الجانب الوطني لدى الطالب الجامعي ليصبح عضواً فعالاً في وطنه والتي يعبر بها منسوبو الجامعة عن تقديرهم وشكرهم لجنودنا البواسل بهذه الحملة لتمتزج دماؤهم بأجساد الجنود تعبيراً وامتنانا وتقديراً عن الحب والصدق والوقفة الصادقة معهم جنباً إلى جنب لحفظ أمن ووحدة هذا الوطن الغالي. وأشار رئيس بنك الدم وطب نقل الدم في المستشفى الجامعي الدكتور فيصل الزهراني إلى أن بنك الدم على استعداد للمشاركة فيما يخدم الوطن والمجتمع، والجامعة حريصة على تقديم الخدمات الطبية والمشاركة من خلال بنك الدم لتوفير الكميات اللازمة منه، وما تواجدنا اليوم إلا دعم لأبطالنا في الحد الجنوبي بما نستطيع كما ان الكميات التي تجمع سترسل بالتعاون مع الجهات المختصة.

واضاف د. الزهراني: إن مشاركة بنك الدم من خلال وحدة التبرع بالدم نهدف منها لزيادة عدد المتبرعين بالدم وبعد ان كنا ننتظر المتبرعين في بنك الدم والآن هدفنا أن نصل الى المتبرع في موقعه كما ان الوحدة ستقدم خدمات جليلة للمرضى ومن يريد التبرع حيث سيتم بين الجهات الحكومية والخاصة التنسيق لعمل حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها في مقر عملهم وهذه خدمة للمجتمع.

يذكر ان عدد المسجلين للتبرع بالدم في مستشفى الملك فهد الجامعي العام الماضي بلغ 4769 والمقبولين للتبرع بلغ 4464 أي بنسبة 94 بالمائة من اجمالي المسجلين وان عدد المتبرعين الطوعيين بلغ 1897 متبرعا وتم تنفيذ 8 حملات تبرع بالدم و بلغ عدد المسجلين فيها 596 متبرعا والعدد الاجمالي للمتبرعين بلغ 545، وقد بلغ عدد فحوصات بنك الدم 54769 فحصا وان عدد وحدات الدم المنقولة 7485 وحدة اما عدد فحوصات طب نقل الدم فبلغت 102409 فحوص وفقاً لصحيفة اليوم.

915ba571bca2a24ef692f17cc2410063

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)