153 ألف مستفيد من المقرأة القرآنية لجمعية هدية الحاج والمعتمر

153 ألف مستفيد من المقرأة القرآنية لجمعية هدية الحاج والمعتمر

التعليم السعودي : حقق برنامج جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية المقرأة القرآنية في إطار برنامجها ” غذاء الروح ” تقدما ملحوظاً هذا العام، حيث وصل عدد المستفيدين 153 ألف مستفيد تم تحسين تلاواتهم.
وأوضح رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم “خيركم” بمحافظة جدة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي أن الجمعية تقوم بالتركيز على الفاتحة وهي أم الكتاب ” أم القرآن الكريم ” ولابد لأي مسلم أن يتعلم ويتقن الفاتحة حتى تصح صلاته لقول النبي صلى الله عليه وسلم ” لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب “.
وأبان أن هناك برنامج خاص بالأجهزة الذكية في تطبيق ” المعلم ” الذكي يعنى بتعليم سورة الفاتحة وجزء عم وأول عشر آيات من سورة الكهف وأواخر سورة البقرة وآية الكرسي حيث يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة ، والتعرف على الأخطاء التي يقع فيها القراء ويقوم التطبيق آلياً بتنبيه القارئ وإرشاده إلى طريقة القراءة الصحيحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>