16ورقة عمل في اللقاء السنوي لكلية طب الأسنان بجامعة الدمام بعد غدٍ

16ورقة عمل في اللقاء السنوي لكلية طب الأسنان بجامعة الدمام بعد غدٍ

التعليم السعودي : ينطلق بعد غدٍ الثلاثاء، فعاليات اللقاء السنوي الـ 12 لكلية طب الأسنان بجامعة الدمام بعنوان “طب الأسنان والتقنيات المتقدمة في تعليم طب الأسنان”، وذلك في فندق مريديان الخليج بمحافظة الخبر.
ويستعرض اللقاء الذي يستمر لثلاثة أيام 16 ورقة عمل خلال فعالياته ، ورشة عمل يُقدمها خُبراء وأكاديميون يمثلون جهات إقليمية ودولية من داخل وخارج المملكة.
وأوضح عميد كلية طب الأسنان رئيس اللجنة المنظمة للقاء الدكتور فهد الحربي، أنه نتيجة للتطور الهائل للأبحاث في مجال استخدام التقنيات في التعليم ، فإنه من المهم إطلاع أساتذة طب الأسنان والممارسين الصحيين بأحدث التطورات في استخدام التقنيات الحديثة لتحسين آليات وطرق التدريس وتأثير ذلك على رعاية المرضى.
وبين الدكتور الحربي، أن اللقاء في يوميه الأولين سيتناول مناقشة أوراق العمل وعددها 13 ورقة عمل، وستمنح المشاركين 15 ساعة معتمدة، بينما خصص اليوم الأخير للتدريب من خلال 3 ورش عمل, وتقدم بيد خبراء عالميين من أجل تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة ، وستنظم ورش العمل التي سيحصل المشاركين فيها على خمس ساعات معتمدة لكل ورشة بمعامل كلية طب الأسنان.
وستقدم في اليوم الأول أوراق عمل يديرها كل من البروفسور تشارلز جوديكر، العميد السابق لجامعة لومالندا – كلية طب الأسنان بالولايات المتحدة الأمريكية، متحدثاً عن “التطوير الفعال وفوائد الاستخدام الرقمي والتعليم الثلاثي الأبعاد في طب الأسنان”, والدكتور رومان سبيركا، نائب عميد جامعة، وسيتناول “التطور الاستراتيجي للتكنولوجيا المحمولة في الرعاية الصحية للتعليم”, والبروفسور كينيث ابرا موفيتش، الأستاذ في قسم تشخيص الفم بكلية طب الأسنان بجامعة لومالندا، وسيتحدث عن “التقدم في التشخيص الإشعاعي مع حساب التصوير المقطعي مخروط الشعاع مع تكنولوجيا التصوير”.
ويقدم الأستاذ المساعد واستشاري جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب الأسنان بجامعة الدمام الدكتور هشام مرعي، ورقة عمل عن “التطبيق الواقعي للمرضى في تعليم طب الأسنان” فيما سيتحدث البروفسور أوفي بيترز من جامعة الباسيفيك، عن “تكنولوجيا التعليم في علاج الأعصاب للمرحلة الجامعية والدراسات العليا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)