16 توصية لـ«تجويد أداء التعليم» بـ«ينبع»

16 توصية لـ«تجويد أداء التعليم» بـ«ينبع»

التعليم السعودي : خلص المشاركون في البرنامج الوزاري للقاء مديري ومديرات مكاتب التعليم بينبع الذي نظم تحت عنوان» تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم» في ختام جلساته أمس إلى ست عشرة توصية من شأنها الارتقاء بمستوى الأداء الإشرافي وجودة التعليم.
ومن بين توصيات البرنامج الذي شارك فيه أكثر من 120 تربويا وتربوية على مستوى المناطق والمحافظات التعليمية، ضرورة تطبيق هندرة الإدارة «إعادة هندسة البيئة» لتحقيق سرعة وتجويد الأداء وتخفيض التكلفة، وإجراء دراسات علمية على واقع تطبيق أدوات التقويم في العملية التعليمية يُبنى عليها وضع آلية للتقويم على أسس علمية ممنهجة، والتركيز على مرحلة تقويم النتائج ودراستها وبناء الخطط التشغيلية عليها لتحسين جميع العمليات التعليمية، وتحقيق التكامل بين أدوار الإدارات المعنية بهدف تحسين نتائج التحصيل الدراسي، وتجويد عمليات التقويم وأدواته المطبقة في الميدان.
وشدد الحاضرون على ضرورة دعم تطبيق التقويم للتعليم وتدريب الميدان عليه بأدواته المتعددة خلال فترة محددة، ووضع التنمية الذاتية كأحد المعايير التي يستند عليها في الترشيحات للأعمال القيادية أو الإشرافية لتحفيز المعلمين على التنمية الذاتية من مصادرها المتنوعة، والتركيز على التنمية المهنية للقيادات التعليمية بشكل عام وللمعلومية بشكل خاص لإحداث التغيير الفعال في المخرج التعليمي للمؤسسات التعليمية.
وألمح المشاركون إلى أهمية تطبيق الاختبارات الإشرافية الموحدة لقياس مستوى الأداء ومقارنته بين المدارس بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)