16 مشروعا للمدن الجامعية بـتكلفة 81.5 مليار

16 مشروعا للمدن الجامعية بـتكلفة 81.5 مليار

التعليم السعودي – متابعات : يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، غداً الإثنين بافتتاح المرحلة الأولى لمشروعات المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة، ويضع حجر الأساس لمرحلتها الثانية، بتكلفة إجمالية تبلغ 81 مليارا و500 مليون ريال.
من جهته أوضح خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي -حسب مصادر صحفية- أن التدشين سيشمل مشروعات المدن الجامعية لكل من جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة المجمعة، وفرع جامعة الملك عبدالعزيز بشمال جدة، وفرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ.
كما سيشمل تدشين مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والمدينة الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود، ومجمع الكليات للطالبات بجامعة أم القرى.
وعبر وزير التعليم العالي باسمه واسم قطاع التعليم العالي بهذه المناسبة عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الدعم غير المحدود الذي يلقاه التعليم العالي في بلادنا الغالية من لدنه، وبتفضله بتدشين ما أنجز منها من مشروعات جامعية كبرى ووضعه لحجر الأساس لمرحلتها الثانية التي بدأ الوطن والمواطنون يجنون ثمارها في جميع أنحاء المملكة، والتي تبشر بمستقبل زاهر لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)