16 مليار ريال قروض التسليف والإدخار لـ 400 ألف مواطن ومواطنة

16 مليار ريال قروض التسليف والإدخار لـ 400 ألف مواطن ومواطنة

التعليم السعودي : بلغ عدد المستفيدين من برنامج القروض الاجتماعية منذ صدور الأمر الملكي بزيادة رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار ليصبح 36 مليار، بتاريخ 20/ 3/ 1432هـ قرابة 400 ألف مقترض بقيمة تجاوزت 16 مليار ريال، توزعت على قروض الزواج وقروض الأسرة وقروض ترميم المنازل.

وبحسب المصادر الصحفية فقد ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالبنك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الجبرين أن إقراض هذا العدد في غضون هذه الفترة يأتي ضمن خطوات البنك الحثيثة في تسريع عمليات الإقراض.. مشيراً إلى أن البنك يعمل على قدم وساق لتسهيل وتسريع إجراءات تقديم الطلبات، وقد طور الكثير من آليات الإقراض لتتناسب والمرحلة التي يمر بها البنك من تطوير شامل يتوافق مع تطلعات قيادتنا الحكيمة.

 وأشار الجبرين إلى أن البنك طبق نظام التقديم الإلكتروني للتواكب مع متطلبات العصر والاستفادة من التقنية الحديثة في التسهيل على المواطنين ليتقدموا بطلباتهم من منازلهم.
كما وقّع البنك اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد السعودي ممثلة بالبريد الممتاز، ليستقبل أوراق المواطنين في فروعه المنتشرة على مستوى المملكة ليكفيهم عناء مكوث الساعات وطوابير الانتظار في فروع البنك، عبر خدمة “مريح”.
كما انعكس أثر تلك النقلة النوعية في إجراءات وآليات الإقراض على سرعة الحصول على الطلب، حيث يستغرق حصول طالب القرض -الذي استكمل أوراقه -على قرضه الاجتماعي مدة تتراوح ما بين 3 أيام وحتى 10 أيام كحد أقصى، بدلاً من الانتظار لشهور طويلة.

وأكد الجبرين “أننا في البنك ليس أمامنا طموح سوى تحقيق الأهداف التي من أجلها أسس البنك، والسعي للتطوير في الآليات والبرامج وفق أحدث الممارسات العالمية التي تضمن إيصال خدمات وبرامج البنك لمستفيديه بأسرع وأسهل الطرق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)