1680 معلمة يتدربن على «تطوير» رياض الأطفال

1680 معلمة يتدربن على «تطوير» رياض الأطفال

التعليم السعودي – متابعات : أطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) 68 برنامجا تدريبيا في 46 منطقة تعليمية بمختلف أنحاء المملكة، وذلك ضمن برامج الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام التي ينفذها المشروع من خلال شريكه الإستراتيجي شركة تطوير للخدمات التعليمية، وتهدف هذه البرامج إلى تمكين معلمات رياض الأطفال من تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية في روضاتهن وفق الممارسات الملائمة نمائيا، ويقدم هذه البرامج التدريبية نخبة من قيادات رياض الأطفال في وزارة التعليم واللاتي تم تأهيلهن لتطبيق البرنامج بالتعاون مع الجمعية الوطنية الأمريكية لتعليم الأطفال الصغار (NAEYC ).

ويتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال مسارين تدريبين، مسار تدريبي مباشر ومسار ميداني تأملي، كما تتضمن أنشطة البرنامج حزمة من التطبيقات والأفلام العلمية والأدوات التي تدعم المعلمة أثناء تطبيق المعايير في بيئة تعلم الطفل.

يذكر أنه يشارك في الدورات التدريبية (1680) متدربة من معلمات رياض الأطفال في جميع أنحاء المملكة، وبإشراف فريق عمل المعايير النمائية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)