17 ألف طالب وطالبة يترشحون في مقياس «موهبة»

17 ألف طالب وطالبة يترشحون في مقياس «موهبة»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» عن ترشيح 17 ألف طالب وطالبة من أصل 43 ألفاً سجلوا في مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، الذي تنظمه موهبة سنوياً، بشراكة إستراتيجية مع كل من: وزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للقياس.

وكشف الأمين العام للموهبة د. سعود المتحمي نتائج العام خلال حفل أقيم، مساء أمس الأول، بحضور وكيل وزارة التعليم للتعليم العام د. محمد المقبل، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس د. عبدالله القاطع، وعدد من مديري تعليم المناطق، وعدد من الإعلاميين والأكاديميين.

وأكد د. المتحمي أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين قصة سعودية ناجحة بامتياز، يجب إبرازها باعتبارها نموذجاً ناجحاً في الفكرة والمناهج والنتائج بين موهبة ‏ووزارة التعليم ومركز قياس، وأنه أحدث حراكاً نوعياً في المجتمع السعودي لتحقيق رؤية 2030 وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)