17 فائزا وفائزة في الدورة الثانية الأمير جلوي يكرم فرسان جائزة التميز بتعليم الشرقية

17 فائزا وفائزة في الدورة الثانية الأمير جلوي يكرم فرسان جائزة التميز بتعليم الشرقية

التعليم السعودي :رعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، أمس، حفل جائزة الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة للأداء المتميز للعام 1433/ 1434هـ، في دورتها الثانية، وتكريم 17 فائزاً وفائزة بالجائزة، وذلك في فندق المريديان بمحافظة الخبر.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومحافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، وعدد من المسؤولين بتعليم الشرقية.
 وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية كلمة، قال فيها: “إن المتأمل في مسيرة التعليم في مملكتنا الغالية، ليدرك يقيناً مدى ما يحظى به التعليم من اهتمام كبير من لدن قيادتنا الحكيمة ـ أيدها الله ـ، ففي هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وُضع التعليم في أعلى سلّم الأولويات، كون بناء الإنسان واستثماره هو الخيار الأمثل؛ لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة من خلال جيل مبدع معتز بدينه وقيمه، قادر على مواجهة تحديات العصر، ومنافس في الثورة المعرفية”.
في هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وُضع التعليم في أعلى سلّم الأولويات، كون بناء الإنسان واستثماره هو الخيار الأمثل؛ لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة من خلال جيلٍ مبدع معتز بدينه وقيمه وأوضح المديرس أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية حرصت على تعزيز وتشجيع منسوبيها، من خلال عدد من الجوائز التحفيزية في مجالات عدة؛ للارتقاء بمستوى خدماتها؛ إرضاءً لمستفيديها، ومنها: جائزة الإدارة للأداء المتميز التي تشمل فئات الطالب والمعلم ومدير المدرسة والمشرف التربوي، وبناءً على موافقة مجلس أمناء الجائزة ستتضمن الجائزة العام القادم فئة الموظف الإداري. 
وفي ختام كلمته، أعرب الدكتور المديرس عن شكره للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه؛ على الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة لقطاع التربية والتعليم في المنطقة، كما قدم شكره للأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم؛ على توجيهاته السديدة للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، وإلى الداعمين للجائزة. 
بعد ذلك، شاهد سمو الأمير جلوي والحضور عرضا مرئيا عن الجائزة، عقب ذلك كرم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الفائزين بالجائزة بمختلف فئاتها (فئة الطالب – فئة المعلم – فئة مدير المدرسة – فئة المشرف التربوي)، كما كرم سموه الداعمين للجائزة. 
وفي ختام الحفل، تسلم الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد هدية تذكارية، قدمها مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية. 
والفائزون هم.. أولا.. الفائزون بفئة الإدارة والمدرسة المتميزة:
مدير مدرسة رواد السلام الابتدائية بغرب الدمام سلطان العمري، مدير مدرسة شمس الجزيرة الابتدائية بشرق الدمام أحمد الغامدي، مديرة الابتدائية السادسة بالخبر هند الدوسري. 
ثانيا.. الفائزون بفئة المعلم المتميز: المعلمة نوره الذويخ من الثانوثة الثانية بالجبيل، المعلم محمد الهندي من ابتدائية الخالدية بالخبر، المعلم سليمان العريني من ابتدائية الفناتير بالجبيل.
ثالثا.. الفائزون بفئة المشرف المتميز: المشرف غيثان القرني، مكتب التربية والتعليم بالخبر، المشرف أحمد الفريدان، إدارة نشاط الطلاب.
 رابعا.. الفائزون بفئة الطلاب والطالبات: هديل آل عوام، الابتدائية الخامسة بالجبيل، ريان آل مهنا، الابتدائية الاولى بالقطيف، لجين الاصقه، الابتدائية الرابعة عشرة بالجبيل، فاطمة السفر، المتوسطة الرابعة بالخبر، جود سليمان، الحصان النموذجية بالخبر، عبدالرحمن الاسمري، العلوم والمعرفة المتوسطة بالظهران، مرام احمدي، الثانوية الرابعة بالجبيل، حمد البوعلي، العروبة الثانوية بالظهران، جواهر العميلي، الثانوية الثانية بالجبيل.
يذكر أن جائزة الإدارة للأداء المتميز تهدف إلى «تشجيع وإبراز الممارسات التربوية المتميزة في كافة القطاعات على مستوى الميدان، وذلك لتحقيق حزمة من الأهداف بدءاً من تشجيع التميز في التعليم العام، والإسهام في تحقيق رؤية الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وتكريم المتميزين والعاملين في مجال التربية والتعليم بالمنطقة؛ للرقي بمستوى الأداء، إضافة إلى إذكاء روح التنافس الشريف بين المستهدفين من الجائزة، وتحفيز شركاء الإدارة من الجهات الحكومية والأهلية لمزيد من التكاملية مع الإدارة في تحقيق رؤيتها».​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)