170 مشرفًا لتدريب معلمي الرياض على «الثانوي الجديد»

170 مشرفًا لتدريب معلمي الرياض على «الثانوي الجديد»

التعليم السعودي :​أنهت إدارة التربية والتعليم في الرياض تأهيل 170 مشرفًا تربويًّا للتعريف بالنظام الثانوي الجديد في تخصصات الإدارة المدرسية، التربية الإسلامية، اللغة العربية، التربية البدنية، مهارات البحث.
وأكد محمد بن سليمان الهويريني مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث أن المرحلة الأولى والتي تقوم بها الأقسام بتدريب المشرفين التربويين على الحقائب الجديدة، ودور إدارة التدريب يتمثل فيتوفير مقار التدريب والحقائب التدريبية، حيث تمت استضافة 8 دورات تدريبية في مركزي القيادات والوسط.
وأضاف أن المرحلة الثانية تتمثل في قيام المشرفين الـ 170 بتعريف مديري المدارس ووكلائها والمعلمين في التخصصات المستهدفة بالنظام الثانوي الفصلي الجديد في المدارس والتي انطلقت فعليا في مكاتب التربية والتعليم وتستهدف جميع مديري المدارس الثانوية ووكلائها في الرياض وجميع المعلمين في تخصصات: التربية الإسلامية، اللغة العربية، التربية البدنية، والمكتبة والبحث.
ويأتي النظام الثانوي الجديد ضمن سلسلة التدريب على المشروعات الوزارية والمناهج الجديدة التي تأتي ضمن خطط التطوير المهني التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم وتنفذها إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة المختلفة.
يذكر أن التدريب التربوي ينشط هذه الأيام في إدارة التدريب التربوي بالرياض بالتنسيق معها، حيث يتدرب 505 معلمين على مناهج الحاسب الآلي المتطورة، ويتدرب 23 متدربًا على برنامج التخطيط للفهم في أربع مناطق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)