1726 مستفيدًا من حملة التطعيم ضد الإنفلونزا بجامعة القصيم

1726 مستفيدًا من حملة التطعيم ضد الإنفلونزا بجامعة القصيم

التعليم السعودي – واس : اختتمت كلية الطب البشري بجامعة القصيم اليوم، حملة التطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية لطلاب ومنسوبي الجامعة ، التي بدأت الأحد الماضي واستمرت خمسة أيام ، واستفاد منها أكثر من 1726 شخصًا من فئات عمرية مختلفة .
وأوضح المشاركون في الحملة التي أقيمت بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة مٌمثلة بقطاع الصحة العامة بعيون الجواء، أن لقاح الإنفلونزا هو أفضل وسيلة للحماية من الفيروس المسبب للمرض، كما أنه يساعد على منع انتشاره ، ويقلل من احتمالية الإصابة بالمضاعفات الخطيرة لهذا المرض .
وأقامت الجامعة إلى جوار الحملة ركنًا خاصًا بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري، وذلك للتوعية من أخطاره من خلال المطويات والمطبوعات التي تتناول كيفية الوقاية من المرض، وطرق الاكتشاف المبكر التي تساعد على العلاج، وكذلك الغذاء الصحي للمصاب بالمرض وللأصحاء ، بالإضافة إلى تقديم خدمات لقياس مستوى السكر في الدم، وقياس الضغط والحرارة لزوار المعرض .
كما قدم المختصون لمحة موجزة عن مرض السكري، والإحصائيات الحديثة عنه، مما يسهم في زيادة وعي المجتمع، مع التركيز على أهمية ممارسة الرياضة التي لها دوراً كبيرًا في الوقاية من المرض.
وتأتي هذه الحملة ضمن توجهات الجامعة وسعيها في المشاركة بالبرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم منسوبيها وطلابها وتسهم في تحسين مستوى الصحة لديهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)