18 طالباً عربياً يتنافسون على لقب «بطل تحدي القراءة»

18 طالباً عربياً يتنافسون على لقب «بطل تحدي القراءة»

التعليم السعودي : أعلنت اللجنة العليا لتحدي القراءة العربي، عن القائمة النهائية لأوائل العرب الذين سيتنافسون في المرحلة الأخيرة من التحدي والتي ستستضيفها دبي في الفترة من 22 لغاية 24 من الشهر الجاري.

وضمت القائمة النهائية 18 طالباً وطالبة هم الأوائل من 15 دولة عربية بواقع 12 طالبة وستة طلاب وصلوا إلى المرحلة الأخيرة، بعدما تفوقوا في التحدي على ثلاثة ملايين و590 ألفاً و743 طالباً وطالبة، شاركوا ضمن ثلاث تصفيات إقليمية نفذت خلال الفترة من سبتمبر 2015 لغاية مايو 2016، وفقاً لقواعد وضوابط التحدي الموضوعة بناء على أفضل المعايير العالمية.

وستتمثل المملكة بالطالبة المبدعة مها فؤاد الجار، والطالب المبدع عصام صلاح الدين المحمدي، وكلاهما وصل إلى النهائيات بعدما تفوقا على أكثر من 390 ألف طالب وطالبة، شاركوا بالتحدي على مستوى المملكة وخاضوا ثلاث مراحل من التصفيات الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المنافسة انطلقت بدورتها الأولى في سبتمبر من العام الماضي، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وفقاً لصحيفة الرياض.

ش

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)