18 يوما للحسم: «حضوري» أم «عن بعد».. متى يصدر القرار؟

18 يوما للحسم: «حضوري» أم «عن بعد».. متى يصدر القرار؟
طلاب في المرحلة الابتدائية بجدة يتلقون الدروس داخل المدرسة وسط احترازات صحية. (تصوير:مديني عسيري)

التعليم السعودي – متابعات : يترقب الوسط التعليمي في السعودية، قرار وزارة التعليم بعودة طلاب المرحلة الابتدائية حضوريا بعد أقل من 18 يوما، وهو التاريخ المعلن من وزارة التعليم كشرط لعودة طلاب الابتدائية حضوريا في 30 أكتوبر الجاري أو بلوغ نسبة التحصين بجرعتين إلى 70%.

وبدأت مدارس التجهيز للعودة الحضورية بتجيهز الفصول وجداول الطلاب وساعات الدوام وتقسيم الطلاب إلى مجموعات، ويخشى الآباء في أن يتسبب تأخير اتخاذ القرار إلى ارتباك في العودة، إذ لم يتبق غير 19 يوما، آملين أن يتخذ القرار دون تأخير في الحضور أو إكمال الفصل الدراسي عن بعد حتى تنهي جميع المدارس والأسر استعداداتها للعودة الحضورية للمدارس دون حدوث أي مشاكل.

ويرى تربويون أن العودة الحضورية أصبحت قريبة ومتوقعة بشكل كبير؛ بسبب وصول المجتمع إلى حصانة شبه كاملة من خلال تلقي الجرعتين، وأيضا انسيابية دوام وحضور طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارسهم دون أي مشاكل خلال الأسابيع الستة الماضية، ما يجعل العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ضرورية في المرحلة القادمة. ويرى آخرون بقاء طلاب المرحلة الأولية بالصفوف الأول والثاني والثالث عن بعد، ويعود طلاب المرحلة العليا بالصفوف الرابع والخامس والسادس حضوريا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)