180 عارضة سعودية في ملتقى «عمل وعطاء» الثاني بالقصيم اليوم

180 عارضة سعودية في ملتقى «عمل وعطاء» الثاني بالقصيم اليوم

التعليم السعودي :بعد النجاح الذي حققه ملتقى “عمل وعطاء” الأول بمركز فتاة القصيم التنموي باللجنة النسائية بمنطقة القصيم لتأهيل وتمكين الفتاة السعودية بالقيام بدورها التنموي في المجتمع، تنطلق اليوم فعاليات ملتقى “عمل وعطاء” الثاني برعاية من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة اللجنة النسائية اليوم.

وتشارك في المعرض 180 عارضة سعودية، حيث يبرز المعرض الأعمال التطوعية للفتيات السعوديات من خلال برنامج التطوع في المدارس الذي نفذه المركز، كما يبرز الاستفادة من استخدام الملابس والأثاث والشنط والعطور.

ويهتم المعرض بالمنتجات المنزلية وصناعة الإكسسوارات الشخصية والطباعة على الملابس، بالإضافة إلى عرض التصاميم بالحاسب الآلي والرسم والخطوط والكلمات وركن خاص بالأطفال ومعرض خاص ببنك التطوع وتسجيل المتطوعات.

وأوضحت نوال العجاجي الأمينة العامة للجنة النسائية بمنطقة القصيم أن الملتقى يستمر سبعة أيام ويعرض فعاليات متنوعة خاصة بالفتيات وعملهن وإبداعهن في شتى المجالات وهو دعوة للعمل ويستهدف المتطوعات، وكذلك المنتجات والتركيز على الفنون الرسم والتصوير والمرح.

وأضافت العجاجي “الملتقى تم بجهود وعمل وإعداد من قبل فتياتنا في المركز منذ عدة أشهر، كما تمت الاستعانة بفتيات متطوعات للمساعدة في التنظيم والمساندة في الاستقبال والتسجيل”.

وقالت العجاجي “يحوي الملتقى ستة ورش عمل تهتم بتنمية القدرات لدى الفتاة في شتى المجالات المختلفة من مدربات متخصصات من داخل المملكة وخارجها، وأن المبادرة قامت بدعم من الأميرة نورة بنت محمد وهي إحدى رائدات العمل التطوعي في المملكة وحاصلة على عدة جوائز في هذا المجال”.

ودعت الجميع للحضور والاستفادة من مبادرات بسيطة فعلتها مجموعة من الشابات السعوديات لتصبح مجالات عمل تدر عليهن دخلاً مميزاً وجيداً، معتبرة أن دعم الأفكار يؤسس لجيل منتج مبادر في مجالات متعددة.

وقالت العجاجي “نهدف لجعل الفتاة منتجة وفاعلة في المجتمع لتصبح أماً واعية تربي وتنتج وتجعل من منزلها منارة علم وعمل في المجتمع السعودي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)