184 ألفاً في معاهد التدريب الأهلية

184 ألفاً في معاهد التدريب الأهلية

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تدريب حوالى 184 ألف متدرب ومتدربة في معاهد ومراكز التدريب الأهلية في المملكة خلال العام الهجري الماضي، وذلك في أكثر من 300 تخصص تم تحديدها بناءً على حاجة القطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المؤسسة تعمل على «تشجيع القطاع الخاص في الاستثمار بالتدريب، كي يسهم في تقديم برامج تدريبية تتوافق في سد حاجة سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة، إذ تقوم المؤسسة من خلال الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالترخيص للقطاع الخاص، لافتتاح منشآت تدريبية، والإشراف على جودة التدريب في تلك المنشآت ومطابقتها لاشتراطات وأنظمة ولوائح التدريب الأهلي، ومن ثم التأكد من جودة المخرجات».

وأشار العتيبي إلى أن منطقة الرياض تصدرت في أعداد المتدربين بمعاهد التدريب الأهلي بنسبة 33 في المئة، تلتها مكة المكرمة بـ32 في المئة، ثم الشرقية بنسبة 15.4 في المئة، فيما بلغ إجمالي عدد المعاهد والمراكز التدريبية الأهلية 945 في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة أن الدورات التدريبية التي قدمتها مراكز ومعاهد التدريب الأهلية كانت في مجالات عدة، أبرزها الحاسب الآلي، والسفر والسياحة، والجيولوجيا والنفط والغاز، والإعلام، والتجميل، والتفصيل، والديكور، والتطوير الإداري.

وقالت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنها تعمل على تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين في قطاع التدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة، مع المحافظة على ضمان جودة التدريب وتقديم الخدمات للراغبين في الاستثمار في قطاع التدريب عبر الإدارة العامة للتدريب الأهلي أو فروعها الموزعة في جميع مناطق المملكة، البالغ عددها 23 فرعاً وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)